اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 08:17 م

د.بن همام في أحدث ظهور له

عدن تايم/خاص.

كشف مصدر مقرب، من محافظ البنك المركزي اليمني الأسبق والخبير الاقتصادي والمالي الأستاذ محمد عوض بن همام، حقيقة التصريحات التي تناولتها بعض المواقع الإلكترونية تعليقا على قرار إعادة تشكيل إدارة البنك المركزي اليمني، والذي صدر الإثنين.
وقال، نائب تحرير صحيفة 30نوفمبر، الصحفي سند بايعشوب : "تواصلت هذا المساء مع الاستاذ محمد عوض بن همام محافظ البنك المركزي اليمني السابق حول مانسب له من تعليق منشور ومتداول في منصات التواصل الاجتماعي حول اعادة هيكلة ادارة البنك المركزي، نافيا عن ادلائه باية تصريحات او تعليقات صحفية".
وأضاف بايعشوب أن بن همام أكد له : "ان مانسب اليه عار من الصحة تماما".
ولفت بايعشوب : "علما بأنه ليس لديه حساب في مواقع التواصل الاجتماعي ،ويرفض الادلاء بأية تصريحات صحفية منذ تقديم إستقالته".

ويعد بن همام من أهم رجال الإقتصاد في اليمن، المشهود لهم نظرا لما يمتلكه من خبرة في مجاله كشخصية مالية ومصرفية فذة وعلى مستوى دولى، وشهد البنك المركزي في عهده استقرار وحافظ على عدم إنهيار العملة المحلية، قبل أن تتم إقالته من قبل الرئيس هادي، ومن يومها اعتكف في منزله بحضرموت.
وخلال السنوات الماضية تتوالى الدعوات المختلفة، التي تنادي بإعادة بن همام إلى قيادة البنك المركزي، لوقف تدهور العملة، نظرا لما يمتاز به من خبرات مالية ومصرفية وإدارية.