اخبار محافظات اليمن

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - الساعة 12:55 م

عدن تايم/ خاص


تراس الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية ، بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، بمقر المجلس بالعاصمة زنجبار ، اللقاء السنوي الأول الذي أقامته رئاسة الهيئة التنفيذية ، والإدارة السياسية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، لرؤساء القيادات المحلية والإدارات السياسية في المديريات ، لتقييم الأداء السياسي للقيادات المحلية في المديريات ، ووضع الاتجاهات الرئيسيه لمتطلبات المرحلة الراهنة .


وفي بداية اللقاء الذي حضره الاستاذ خالد العبد ، نائب رئيس الهيئة ، تحدث الأستاذ الشقي حول أهمية هذا اللقاء التقييمي ، مشيرا إلا أن قيادة المجلس في المحافظة ، كانت تتطلع إلى انعقاد مثل هذه اللقاءات في فترات سابقة ، ولكن طبيعة الضروف والمهام والبعد الجغرافي للمديريات حال دون ذلك .


ولفت الشقي ، في سياق حديثه إلى أن هناك جهودا تبذل ، وبالمقابل هناك قصور في بعض المديريات ، تتلخص في عدم انتظام الاجتماعات وإرسال المحاضر وتنفيذ الأنشطة .


مشدداً على بذل مزيداً من الجهود في كافة المديريات ، وأهمية رفع مستوى الوعي بين المواطن والعناصر القيادية في كافة اطر هيئات المجلس الانتقالي في المحافظة بأننا لازلنا في مرحلة الكفاح والنضال لأجل استعادة الدولة ، وعلينا إدراك طبيعة هذه المرحلة ، وان نكون في طليعة شعبنا لتحمل المسؤليات .



وأكد اللقاء على أهمية ضرورة التدوير في القيادات المحلية ، والتنفيذية ، بسبب التخلف في عدم قيامهم بأداء واجباتهم ومهامهم ، ورفع مقترحات التدوير إلى المحافظة لإقرارها .

كماأكد اللقاء على إعادة تسمية المدارس ، كما كانت عليه قبل غزو 94 م وإيقاف صرف بطائق الهوية الشخصية ، الا لأبناء المحافظة .