اخبار وتقارير

السبت - 08 يناير 2022 - الساعة 06:42 م

عدن تايم/خاص.

أوقفت شركات صرافة في العاصمة عدن، اليوم السبت، عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية، فيما نشر البنك المركزي متوسطات أسعار الصرف.
مواطنون قالوا ل(عدن تايم) أن عدد من شركات الصرافة في العاصمة عدن، أوقفت عمليات البيع والشراء في العملات الأجنبية، اليوم السبت، في ظل تذبذب الأسعار كان قد شهده السوق أمس الجمعة.
وكانت أسعار الصرف قد سجلت بالأمس إرتفاع حيث وصل سعر الريال السعودي إلى 312ريال يمني، قبل أن يتراجع مسائا إلى 290، وكذلك الحال بالدولار الأمريكي.

*نشرة أسعار صرف البنك المركزي*

من جانبه البنك المركزي نشر اليوم عبر موقعه الإلكتروني متوسط أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني لهذا اليوم السبت، وذلك على النحو التالي:-
- أسعار صرف العملات 8, 1, 2022 الساعة 06:03 pm
الدولار الأمريكي: شراء 1065 بيع 1104
الريال السعودي: شراء 280 بيع 290.
وحسب متوسطات أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني التي نشرها البنك المركزي، يتبين معاودة أسعار الصرف للارتفاع، الذي كان قد سجل تراجع خلال الأيام الماضية.


*جمعية صرافي عدن*

ومساء امس أصدرت جمعية صرافي عدن بيانا هاما، شرحت فيه أسباب انهيار قيمة العملة اليمنية والاسباب والجهات الحقيقية التي تقف وراءه، معلنة اخلاء مسؤوليتها عن ذلك الانهيار.
وكشفت عن حملات تشويه تستهدفها كقوة إقتصادية جنوبية، وتحملها مسؤولية تدهور العملة، فيما تتجاهل تلك الحملات أطراف أخرى.
وفي البيان نبهت جمعية صرافي إلى ان كل الهجوم وكافة الاتهامات والاشاعات توجه فقط إلى القوة الاقتصادية الجنوبية التي يعول عليها كحامل اقتصادي جنوبي قوي ، في حين يسلم من هذه التهامات مختلف الاطراف والمناطق الاخرى.
وذكرت ان فئة الصرافين هي الجهة الوحيدة التي صمدت في ظروف الحرب حين اغلق الاخرون مكاتبهم وبنوكهم في وجه المستفيدين وذوي الحاجة وتخلوا عن مسؤلياتهم وتركوا الشعب يواجه المصير المجهول ، وفي الاثناء ومسيس الحاجة صمد الصرافين واوجدوا حلولا بديلة كفلت استمرار تدفق السلع والخدمات ومنها السلع الاساسية التي كانت لتحدث مجاعة لو ان الصرافين فعلوا ما فعله غيرهم.