قضايا

الأحد - 09 يناير 2022 - الساعة 07:46 م

عدن تايم/ خاص

ترفض الادارة القانونية في البنك المركزي اليمني تنفيذ حكم معجل صادر من المحكمة الادارية يقضي بحجز اكثر من 72 مليون ريال يمني من حساب المنفذ ضدها وزارة المالية أو أي حساب آخر لها لصالح طالب التنفيذ خالد محمد منصور عن مكتب دار أشجان للمقاولات وإيداعه في حساب أمانات محكمة إستئناف عدن.

وقال خالد منصور ان محافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي أحال منطوق الحكم للتنفيذ لدى الجهة المعنية آواخر شهر ديسمبر 2021 وما زالت كطالب التنفيذ في انتظار إشعار ايداع مستحقاته.

والتقى طالب التنفيذ خالد منصور ، نائب محافظ البنك المركزي د.محمد عمر باناجة الثلاثاء الماضي لمعرفة سبب تأخر تنفيذ توجيهات محافظ البنك ، وتم استدعاء مدير الادارة القانونية الى مكتبه ولعدم وجوده حينها حضر نائبه ووجهه باتخاذ اللازم بشأن خطاب المحكمة بالتنفيذ لكن قانونية البنك لم تمتثل للتنفيذ على الرغم ان المحكمة أحالت في وقت مسؤولا في البنك المركزي اليمني الى نيابة الأموال العامة على اثر تقديم بيانات غير صحيحة ادت الى عرقلة العمل والعدالة في قضية صدرت بها احكام قضائية لصالح دار أشجان.

واعتبرت المحكمة منطوق الحكم مشمول بالنفاذ المعجل ويترتب على تأخيره ضرر جسيم وسبق للمحكمة ابلاغ رئيس الوزراء لتنفيذ الحكم وانقضاء الموعد مما يستوجب تنفيذه جبرا .

ويمضي طالب اكثر من اربعة اعوام في متابعة استلامها نظير قيامه ببناء سكن الطلاب لجامعة عدن بمدينة الشعب.