قضايا

الإثنين - 10 يناير 2022 - الساعة 10:55 م

عدن تايم/ خاص

دعت نقابة عمال وموظفي الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والنقابة العامة للنفط وكافة الهيئات واللجان النقابية والمنظمات الحقوقية والإنسانية والقانونية ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الى المساندة والدعم لرفع الظلم الجائر على موظفي الشركة من قبل الإدارة الحالية.

واصدرت النقابة بيانا قالت ان عدم الاكتراث واللامبالاه من قيادة الشركة تجاه موظفي الشركة وتبديد المال العام في أبواب لانعلم عنها شيئا يدعونا جميعا للمطالبة بمحاسبة المتسببين.

وتنشر عدن تايم نص بيان النقابة  :

"تهنئكم نقابة عمال وموظفي الشركة بالعام الجديد الذي نرجوا الله ان يكون عام خير وبركة وصلاح لحال الوطن و تهديكم اطيب تحياتها متمنيتا  لكم التوفيق والنجاح في مهامكم
الموضوع / دعمكم ومساندتكم معنا لرفع الظلم الجائر على موظفي الشركة من قبل الإدارة الحالية ممثلة بالدكتور عبدالله عمير ونائبية وجميع المختصين في الشركة ، والتصعيد معنا الى كافة الجهات .
وبالاشارة الى الموضوع أعلاه نود الإحاطة لكم علما وعطفا على البيانات التضامنية معنا بخصوص اقدام إدارة الشركة بالخصم من رواتب الموظفين والتي بموجبها صدرت توجيهات معالي وزير النفط لادارة الشركة بعدم الخصم من رواتب الموظفين الا ان إدارة الشركة تجاوزت هذه التوجيهات وقامت بالمخالفة بخصم ما نسبته 50% من رواتب الموظفين في شهر اكتوبر 2021م بل وامتنعت عن صرف رواتب شهري  نوفمبر وديسمبر من العام المنصرم 2021م بحجج واهية وغير منطقية رغم دخول شركات أخرى في رفد وضع الشركة المالي المتمثل من ايجار أنبوب قطاع 4 الا انه ومع ذلك كانت الرواتب تتاخر أحيانا ثم جاء الخصم وأخيرا انقطعت الرواتب للشهر الثاني على التوالي والذي تسبب في معاناة كبيرة للموظفين رغم الوضع المالي الجيد للشركة ولانعلم اين تذهب كل تلك الوفرة المالية وكيف ولمن يتم صرفها ؟ وترك الموظفين بدون رواتب!!!!!.باستثناء الصرف لموظفي الشركة في قطاع 4 الغير منتظم .
ان عدم الاكتراث واللامبالاه من قيادة الشركة تجاه موظفي الشركة وتبديد المال العام في أبواب لانعلم عنها شيئا يدعونا جميعا للمطالبة بمحاسبة المتسببين .
*الاخوة الأعزاء* / ان الفشل المالي والإداري في الشركة ماهو الا نتيجة فشل هذه الإدارة في قيادة دفة إحدى اكبر الشركات الرافدة للاقتصاد الوطني فنجد عدم انجاز الحسابات الختامية و عدم وجود قيود محاسبية وتخبط في العمل الإداري وتداخل في الصلاحيات وهذا الامر مطروح امام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ،بينما نلمس تبديد للمال العام في عقود وسفريات ونثريات لا نعلم عنها شيئا  وحرمان الموظفين من ابسط حقوقهم المشروعة وهي الرواتب .
وفي كل الأحوال استمرت النقابة برفع المذكرات لقيادة الشركة المطالبة بالعمل على اصلاح شامل مالي واداري وصرف المرتبات وعمل التسويات المستحقة للموظفين والحفاظ على الشركة ومكتسباتها اخرها كانت مذكرة رقم (172) تاريخ 3-1-2022م بشان المخالفة الصريحة لقانون انشاء الشركة والتفريط بالحق الحصري والسيادي للشركة بعد انتهاء اتفاقية المشاركة في الإنتاج في تشغيل القطاع (5) الى مشغل اخر دون ان يؤول الى الدولة ممثلة بالشركة اليمنية للاستثمارات  تبقى كل حقوق الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية محفوظة .
وعليه فاننا في نقابة عمال وموظفي الشركة ندعوكم جميعا الى مساندتنا وتحقيق مطالب موظفينا المتمثله  بمايلي :
1- سرعة صرف مرتبات الموظفين لشهري نوفمبر و ديسمبر من العام 2021م بدون خصم وارجاع ما خصم في شهر أغسطس واكتوبر من نفس العام .
2- جدولة مزمنة لكافة حقوق الموظفين من مرتبات متاخرة وعلاوات مستحقة  و...الخ
3-اصلاح مالي واداري شامل مبنيا على الأسس والمعايير الإدارية والمالية ووفقا للنظام والقانون .
نحمل إدارة الشركة ممثلة بالمدير العام الدكتور عبدالله عمير ونائبيه كامل المسؤولية في كل  ما لحق بالشركة والموظفين من اضرار جسيمة تجعلهم تحت المسأله القانونيه .
وفي حالة عدم الاستجابة سنعمل على مقاضاة إدارة الشركة واسقاط القرارات الصادرة لهم كون تلك القرارات الحقت بالشركة والموظفين الضرر الفادح والكبير .
وفقكم الله لما فيه الخير وتقبلوا فائق تقديرنا واحترامنا".

صادر عن نقابة عمال وموظفي الشركة اليمنية. للاستثمارات النفطية والمعدنية

ونسخت البيان مع التحية الى :
دولة الأخ رئيس الوزراء
معالي وزير النفط والمعادن
الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
هيئة مكافحة الفساد
نيابة الأموال العامة