مجتمع مدني

الإثنين - 09 مايو 2022 - الساعة 08:08 م

عدن / خاص

تختتم يوم غد الثلاثاء العاشر من مايو 2022م فعاليات الأسبوع العربي للمرور تحت شعار : (مرور آمن ومتطور)، يأتي ذلك في ظل أسبوع حافل بالإرشاد والتوعية المرورية للفئات المستهدفة، التي تشرفت القيام بواجباتها المعهودة إدارة أمن عدن ممثلة باللواء مطهر علي ناجي الشعيبي، ونائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر، وإدارة شرطة السير بمحافظة عدن ممثلة بالعميد جمال ديان، الذي لن يألو جهداً في تثقيف شريحة واسعة من المستهدفين في العاصمة عدن، والنزول الميداني المباشر، وذلك في رسم لوحة جميلة للعاصمة عدن، وإعادة مجدها الحضاري الذي لم يكن وليد الصدفة، في تقديم خدمات جليلة للمجتمع المستهدف.

وأكد العميد جمال ديان مدير شرطة السير في العاصمة عدن أن التزام مستخدمي الطريق بقواعد وإرشادات المرور، دليل قاطع على وعيهم وإدراكهم لسلامتهم وسلامة المواطنين، وحثهم في الوقوف المستمر إلى جانب رجال المرور الذين تلفحهم أشعة الشمس الحارقة دون كلل، وكذا رجال الأمن الذين يقدمون خدماتهم الوطنية أثناء إجراءات الحوادث، ومما لا يدع مجالاً للشك والريبة دليل واضح على وعيهم وإدراكهم الثقافي في مجال المرور وضميرهم الحي.

واستطرد العميد ديان قائلاً : إن سرعة الابلاغ عن الحوادث في حينها، والقيام بالواجب الإنساني النبيل بإسعاف الضحايا، يدل على وعي وإدراك المجتمع العدني في احترامهم للقانون وإنقاذ النفس البشرية.

ومن جانبه أكد العقيد خالد عبده الزيدي مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في إدارة أمن العاصمة عدن أنه ومن ضمن برنامج النزول الميداني لإدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة إلى مديريتي دارسعد والبريقة، الذي يؤكد اهتمام ورعاية إدارة أمن عدن ممثلة باللواء مطهر علي ناجي الشعيبي ونائبه العميد أبوبكر جبر بأسبوع المرور العربي تحت شعار : (مرور آمن ومتطور)، وذلك في تقديم الخدمات الضرورية والتسهيلات للفئات المجتمعية المستهدفة، من خلال وضع اللوائح الإرشادية والتوعوية لشريحة واسعة من المستهدفين، الذين يستخدمون المركبات والآليات.

وأهاب العقيد خالد عبده الزيدي بالمواطنين بإتباع قانون شرطة السير بمحافظة عدن، وذلك في استخراج رخص القيادة للسيارات وترقيمها.

واختتم العقيد خالد الزيدي مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في إدارة أمن العاصمة عدن تصريحه بالقول : إن الفريق الميداني للتوعية المرورية وبمناسبة الأسبوع العربي للمرور تحت شعار : (مرور آمن ومتطور)، قد بدل جهوداً كبيرة في إرشاد وتوعية المواطنين في مديريتي البريقة ودار سعد.. مشيراً إلى أن الفريق الميداني قام بتوزيع البروشورات التوعوية توزيع بروشورات ومطويات للتوعية المرورية للمواطنين في كافة مديريات ومراكز محافظة عدن للفئات المجتمعية المستهدفة، بالإضافة إلى إذاعة متنقلة لإيصال رسائل إعلامية توعوية وتحذيرية لكل مستخدمي الطريق من أجل السلامة المرورية، والتقيد بإرشادات وقواعد السير، بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة، وطافت كل مديريات ومراكز شرطة محافظة عدن.

وأوضح العقيد خالد عبده الزيدي أن إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بإدارة أمن عدن وضعت برامج إرشادية ومحاضرات لرجال شرطة السير في مراكزها بمديريات محافظة عدن.

الجدير بالذكر أن مديرية دار سعد تمتلك طرق حديثة متعددة الاتجاهات، وشريان حيوي يربطها من جهة الشرق محافظة أبين، ومن جهة الشمال محافظتي لحج والضالع، وتعتبر قلب العاصمة عدن، وأكثرها ازدحاماً، تأتي بعدها مديريتي الشيخ عثمان وصيرة.