مجتمع مدني

الإثنين - 09 مايو 2022 - الساعة 10:25 م

عدن تايم/خاص.

سيطلق مكتب الإعلام بمحافظة لحج بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة ، وبتنفيذ الإدارات الإعلامية بالمديريات التابعة للمكتب وإدارات المجالس الانتقالية بكافة مديريات المحافظة وكذا اعلامي وصحفيي الباسلة لحج حملة إعلامية توعوية شاملة ضد آفة المخدرات بكافة أنواعها والتي ازدادت وتيرة تناولها بين أوساط شباب مديريات المحافظة.
وقال مدير عام الإعلام بالمحافظة الأستاذ سعدان مسعد اليافعي ، أن الجرائم المرتكبة والتي نسمع عنها وتقشعر لها الأبدان وفاعليها من الشباب ، اذا نحن أمام كارثة كبيرة لابد أن تتظافر كل جهود المجتمع والقوى الوطنية في المحافظة والجنوب ، جراء إنتشار ظاهرة تناول الحبوب المخدرة وبصورة علنية دون وازع أو خوف، وكعادة طبيعية لثقافة تتجسد بسلوك سيئ بين أوساط شباب المجتمع.
وأكد اليافعي ان هناك تنسيقات لحملة توعوية وتثقيفية شاملة لكافة شباب مديريات لحج منها ميدانية ومنها ورش صحية ومحاضرات توعوية وكذا حملات إعلامية تحذيرية في كل وسائل الإعلام خاصة السويشل ميديا.
واذا نناشد كل الاعلاميين والكتاب والنشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي من أبناء لحج والجنوب الى شحذ السنة أقلامهم الوطنية والوقوف بقوة أمام تلك الظواهر لإطلاق أسبوع إعلامي "معٱ لمكافحة ظاهرة المخدرات وآفات دمار المجتمعات " لتناول أضرارها ومخاطرها على النسيج المجتمعي كلا يستخدم القالب الإعلامي بالمقال والتقارير والمنشورات الهادف والمحتوى الإعلامي والافلام التوعوية .. لخدمة هذا المجتمع والحفاظ عليه ، لأن تلك المخاطر تهددنا جميعاً ضمن غزو جديد يستهدف مجتمعنا الجنوبي.
وناشد سعدان اليافعي كافة المراكز الإعلامية والإدارات في إطار المديريات والجهات والشخصيات إلى القيام بدورهم التوعوي وكذا أئمة المساجد في النصح والتحذير والإرشاد والتوجيه خلال محاضرتهم وخطبة الجمعة ، حتى نحد من تلك الظاهرة المدمرة ومحاربتها.
وشدد على الجهات الأمنية للقيام بدورها في الملاحقة وتعقب مروجي ومستهدفي شباب المحافظة بهذه الآفات.
وأختتم "سعدان اليافعي" بأن على السلطات ومجالس الإنتقالي القيام بدورهم أمام هذه الظاهرة وتكاتف جهود الجميع في محاربة هذا الجرم المرتكب بحق المجتمع ولا نكون جميعنا مكتوفي الأيدي .. وشبابنا يتهاوى نحو المجهول .... لتدمير مستقبله والمجتمع والوطن ..