اخبار عدن

الخميس - 17 مارس 2016 - الساعة 09:33 م

عدن تايم / خاص :

أصدر الدكتور عبدالله سالم لملس نائب وزير التربية والتعليم قرارا بالغاء الامتحانات الوزارية للمرحلة الأساسية وتعدي الية امتحانات انهاء المرحلة الثانوية .
وجاء في القرار الذي اصدره نائب وزير التربية والتعليم : (( تحتسب نتيجة الطالب في نهاية المرحلة الأساسية " الصف التاسع " بشكل تراكمي لكل مادة دراسية وفق النسب المحددة في الاتي : 20 % من النتيجة النهائية للمادة الدراسية في الصف السابع ، 20 % من النتيجة النهائية للمادة الدراسية في الصف الثامن ، 10 % من نتيجة امتحان داخلي تقيمه المدرسة لطلبة الصف التاسع في كل مادة ، 50 % من نتيجة امتحان يقيمه مكتب التربية بالمحافظة في كل مادة )) .
كما نصت المادة الثانية من القرار على احتساب نتيجة الطالب في نهاية المرحلة الثانوية كالتالي : 20 % من النتيجة النهائية للمادة في الصف الأول الثانوي ، 20 % من النتيجة النهائية للمادة في الصف الثاني الثانوي ، 10 % من نتيجة امتحان داخلي تقيمه المدرسة لطلبة الصف الثالث الثانوي في كل مادة ، 50 % من نتيجة امتحان تقيمه الوزارة على المستوى الوطني .. وفيما يتعلق بمواد القسم الادبي غير الموجودة في الصف الاول والثاني ثانوي فيتم احتساب خمسين في المئة من نتيجة امتحان داخلي تقيمه المدرسة .
ونص قرار نائب وزير التربية على الغاء أي قرارات او تعليمات تخالف هذا القرار وان يبدا العمل به من العام 2015 / 2016 .