اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 أبريل 2016 - الساعة 10:44 م

العميد فضل باعش

عدن تايم / استماع :

أكد العميد الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين بإن قوات الأمن الخاصة قد قامت بدورها ومهامها المنوطه بها بتأمين حشود الوافدين لساحة العروض بمدينة خورمكسر بالعاصمة عدن لحصور المليونية التي دعا إليها أبناء الجنوب وأطلقوا عليها مليونية الحسم وتقرير المصير للشعب الجنوبي .
جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها قناة الغد المشرق يوم أمس وبثتتها عصر يوم أمس الثلاثاء ضمن تقرير أخباري لنجاح قوات الأمن الخاصة لتأمين مليونية الحسم وتقرير المصير للشعب الجنوبي .
وأضاف بإننا وجهنا قادة الكتائب بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري والافراد وتوفير الإحتياجات اللازمة لهم، موضحا أن ذلك يحتل أولوية اهتمام قيادة قوات الأمن الخاصة ، باعتبار أن الأفراد هم الركيزة الأساسية لتحقيق الأمن والاستقرار، شاكرا إياهم على ما يقومون به من واجبات ومهام أمنية ، تأتي تلك الخطوة ضمن أهتمام وتواصل قيادة قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين وزيارتها التفقدية للنقاط الأمنية المكلفة حماية مليونية الحسم وتقرير المصير للشعب الجنوبي التي نجحت نجاحا فاق توقعات المنظمين .
وأكد أن إنتشار الكتائب النسائية بحماية المحتشدين بساحة العروض ونجاحها كان له الأثر البالغ بعدم تسجيل إي حوادث أو إختراقات أمنية تذكر ، لافتا إلى أن إشراك الكادر النسائي ضمن قوام قوام الأمن الخاصة عدن لحج أبين تأتي ضمن أولويات خططنا لإنشاء وتأسيس قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين ، وأننا سنعمل بكل جهدنا على تطوير وتفعيل أداء قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين ..
كما وجه العميد الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين بالشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن وقيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب على ما يوليانه من إهتمام لقوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين وأن قيادة قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين تعمل وفق الآلية التي حددتها الشرعية الدستورية والنظام الجمهوري الذي يمثله فخامة الرئيس هادي والخطط الأمنية التي أعدتها قيادة وزارة الداخلية ..
مشيدا بدور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على ما قدموه ومازالوا يقدموه لنا لإنشاء وتأسيس الجيش والأمن الوطني ، مشيرا إلى أن دورهم قد عمد بالدم ولن ننساه أبدا ....
لافتا إلى أن قوات الأمن الخاصة عدن لحج أبين تجري إستعداداتها لتخرج الدفعة الأولى من قوات الأمن الخاصة خلال الايام القليلة المقبلة بعد أن أجريت لهم تدريبات خاصة تمكنهم من التعامل مع المجتمع مسلحين بشعار )( يدا تبني وتعمر ، ويدا تدافع وتحمي ) .
وأكد أن قوات الأمن الخاصة أصبحت قوات تحمي المواطنين وتحرسهم بعد أن كان جهاز الامن المركزي في النظام والعهد السابق أداة لقمع وقتل وسحل وسجن وإعتقال المواطنين والمتظاهرين ....