اخبار محافظات اليمن

الخميس - 21 أبريل 2016 - الساعة 05:48 م

عدن تايم/ منال أمين

استقبل محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ومدير أمن محافظة عدن اللواء شلال شائع ومندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للاغاثة ابواسماعيل ابراهيم القرشي اليوم في ميناء الحاويات قافلة الكويت لإعادة الأمل المكونة من 24 حاوية كبيرة تحتوي على مساعدات صحية خيرية لدعم البنية التحتية للقطاع الصحي في عدن لحج أبين و الضالع مقدمة من دولة الكويت .
وفي الاستقبال الذي حضره مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور الخضر ناصر الصور أكد المحافظ على أهمية هذه المساعدات التي تم التخطيط لها من قبل الصندوق الكويتي ومكتب الصحة العامة بعدن والمحافظات المجاورة و التي تخدم أبناء المحافظات المتضررة من الحرب الظالمة التي شنها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والتي سببت اثار نفسية وجسدية على ابناء الشعب اليمني ودمرت المؤسسات الصحية .. شاكرا قوات التحالف ودولة الكويت على ما تقدمه من دعم مستمر لإعادة الأمل والحياة لأبناء هذه المحافظة والمحافظات المجاورة .
من جانبه أشار مدير أمن عدن اللواء شلال شائع إلى ما تقدمه دولة الكويت من مساعدات لم تكن وليدة اليوم بل هي مستمرة على مر التاريخ وحضارة تساهم من خلال مشاركتها كل اللحظات التي يعيشها أبناء البلاد و دعمها المستمر لكافة القطاعات واعادة بناء ما قد تم تدميره خلال فترة الحرب .

واوضح مندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للإغاثة ابو اسماعيل ابراهيم القرشي بأن القافلة التي تعتبر الثانية والتي تاتي بمناسبة مرور عام على عملية اعادة الامل وبدء مفاوضات السلام المنعقدة بالكويت تحتوي على أدوية ومولدات كهربائية وسيارات إسعاف و باصات نقل تهدف إلى توفير الدعم الازم لمختلف الاحتياجات الصحية ضمن منحة مقدمة من أمير دولة الكويت بقيمة 100 مليون دولار لإغاثة اليمن في مجالات الصحة والتعليم والمياه والايواء والغذاء .