اخبار محافظات اليمن

السبت - 23 أبريل 2016 - الساعة 07:09 م

محافظ أبين في الحملة العسكرية لتحرير أبين اليوم

عدن تايم / متابعات :

قتل 25 من عناصر تنظيم القاعدة في الحملة العسكرية التي بدأها الجيش الوطني والأمن على تجمعات التنظيم الارهابي بمحافظة ابين واسفرت عن اصابة ستة من افراد الجيش والامن بإصابات مختلفة.

واوضح محافظ ابين الدكتور الخضر محمد السعيدي في تصريح بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن جثث عناصر التنظيم الارهابي موجودة حاليا في مستشفى الرازي العام بمدينة جعار..لافتا الى ان الطيران دمر عدد من السيارات المفخخة التي جهزتها العصابات الارهابية .

وأكد ان الحملة ستستمر حتى تطهير مدينتي زنجبار واحور.. داعيا ابناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم الى رص الصفوف والعمل مع قوات الجيش والامن والمقاومة لتخليص المحافظة من العناصر المتطرفة.

وكانت وحدات الجيش الوطني تمكنت اليوم من تطهير مدخل المحافظة في نقطة دوفس من تجمعات العناصر الارهابية.

كما تقدم الجيش الوطني ايضا صوب مدينة الكود وتمكن من طرد عناصر القاعدة المتمركزة في السجن كما انتشر الجيش على الشريط الساحلي بمحاذاة الاستاد الدولي شرق مدينة زنجبار .

الحملة التي يقودها المحافظ ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي تهدف الى السيطرة على كافة مديريات محافظة ابين وفي المقدمة العاصمة مدينة زنجبار.

وقال المحافظ " نحن الان على مشارفها للقضاء على العصابات التي جلبت الدمار لابناء ابين ابتدأ من حربها الاولى في 2011م والان نخوض ضدها الحرب المتزامنة مع تحريرها من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ".