اخبار وتقارير

الثلاثاء - 26 أبريل 2016 - الساعة 05:35 م

الرياض/ سبأ :

ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم إجتماعاً لمستشاريه بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

وفي الاجتماع تم استعراض الموقف العام على الصعيدين الميداني والسياسي ومناقشة التطورات والمستجدات على مختلف الصعد وإثرائها بالملاحظات والنقاشات الإيجابية والهادفة ووضع الموجهات العامة والتدابير اللازمة ازاءها.

ووضع فخامة الرئيس الجميع في صورة الأوضاع الراهنة ومنها ما يتصل بمشاورات السلام في الكويت وكذلك عملية التواصل الميدانيه التي اجراها مع القيادات التنفيذية والعسكرية في محافظة حضرموت للوقوف على تطبيع الحياة في المحافظة وعودة الطمأنينة والسكينة للمواطنين الآمنين بعد تحرير المحافظة من براثن الاٍرهاب وأزلامها الانقلابية التي تكشفت اوراقها تباعاً..مشيرا الى أهمية قيام رجال الأمن بواجباتهم في استتباب الامن والاستقرار وعودة الحياة وكذلك رجال الاعمال لدعم جهود المحافظ على المستوى الخدمي والإنمائي .

وعبر فخامة الرئيس عن خالص شكره وتقديره لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة التي تقف في خندق واحد مع اليمن وشرعيته الدستورية لمواجهة التحديات الانقلابية والإرهابية التي استباحت المدن وقتلت وهجرت العزل الأبرياء.

وعبر الاجتماع عن مباركته وترحيبه لبيان مجلس الأمن الدولي حول اليمن الصادر يوم أمس 25 ابريل 2016 وما حمله من مضامين هادفه والتذكير بكل قرارات محلس الأمن المتصله باليمن والتأكيد على الانسحاب وتسليم الاسلحة الثقيلة واستعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي تماشيا مع قرارات مجلس الأمن ذات الصله ومبادرة مجلس التعاون الخليجي واليتها التنفيذيه ونتائج مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

واشاد الاجتماع بالموقف الدولي لدعم اليمن وشرعيتها الدستورية لاستعادة الدولة وكذا دعم الجهود المبذولة لمكافحة الاٍرهاب وتحقيق الانتصارات في هذا السياق..مثمنين دور واداء فريق التشاور الحكومي للسلام في الكويت الذي ينطلق من أسس ومبادى ثابتة ويحمل قضية وطن و شعب تواق للسلام والوئام والأمن والاستقرار.