اخبار وتقارير

الأربعاء - 27 أبريل 2016 - الساعة 05:39 م

شبوة / محمد عبدالعليم

دشن الوكيل المساعد لمحافظة شبوة علي بن راشد الحارثي اليوم عملية توزيع اول دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من دولة الكويت الشقيق وعبر اللجنة الكويتية العليا للاغاثة للقطاع الصحي بشبوة وتتمثل هذه الدفعة في خمسة وعشرين طنا من الادوية و المحاليل الوريدية والتي تتولى مؤسسة شبوة للتنمية عملية توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة ومديرياتها .
وخلال التدشين عبرالوكيل الحارثي عن سعادته بتوزيع باكورة المساعدات الطبية الكويتية للقطاع الصحي بشبوة
مؤكدا حاجة المرافق الصحية يالمحافظة لها .منوها باضرر الكبير الذي اصاب القطاع الصحي جراء الحرب العبثية للانقلابيين.
وثمن الوكيل الحارثي المواقف الاخوية الثابتة لدولة الكويت قيادة وشعبا تجاه اليمن ونصرت اشقائهم فيه في كافة المنعطفات والمحن التي عصفت بهم .
وحيا مبادرتها باحتضان المشاورات بين وفدي الحكومة والانقلابين .
متمنيا النجاح لها واصلاح ذات البين وعودة المياه الى مجاريها وحفظ و حقن دماء في اليمن ويعجل بعودة الدولة والامن الاستقرار فيه.
من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية ناصر مذيب بن مسلم اوضح بان المؤسسة تتولى توزيع هذه الدفعة من الادوية المقدمة من دولة الكويت الشقيق على المستشفى الميداني بجبهة القتال الشرقية بالمحافظة بالاضافة الى خمسة عشر مستشفى عام وثلاثة من مراكز غسيل الكلى وخمسة وعشرين مركز صحي في عموم مديريات المحافظة .
ويتطلع بن مسلم الى مواصلة دعم الاشقاء في الكويت للقطاع الصحي ولغيره من قطاعات الخدمات العامة الاخرى بالمحافظة .
حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح جحيف ورىيس الجمعية الخيرية لغسيل الكلى بعتق سالم بن منصر