اخبار عدن

الجمعة - 29 أبريل 2016 - الساعة 10:02 م

عدن تايم / خاص :

التقى اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن أمس الخميس رئيس نادي عدن للتصوير المصور نايف السيد حسن لمناقشة آلية الترتيب لتنظيم معرض للصور بعدن على هامش إعلان الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2016 .

وخلال اللقاء استعرض المصور نائف السيد حسن امام الاخ المحافظ عيدروس الزبيدي عددا من الانشطة الثقافية الذي نظمها نادي عدن للتصوير خلال 4 سنوات الماضية عبر الصور الفوتوغرافية من العاصمة عدن .

وتنوعت انشطة نادي عدن للتصوير بين تنظيم وإقامة العديد من الدورات العامة والمتخصصة في مجال التصوير ، وكذلك مشاركة العديد من أعضاء نادي عدن في المسابقات الدولية والعربية
المحلية .

يضاف إلى تلك الأنشطة المتعددة مشاركة اعضاء من نادي عدن للتصوير في إقامة عدد من معارض الصور في عدن وصنعاء والقاهرة بجمهورية مصر العربية والعاصمة التركية اسنطبول .

وأعلن محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي عن أقامت معرض صور بعنوان "فنون العمارة الاسلامية " على هامش إعلان الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2016 ، والمزمع تنظيمه خلال شهر مايو القادم بمشاركة عدد من المصورين العرب .

وعلى هامش اللقاء أمر اللواء الزبيدي محافظ عدن بتشكيل لجنة مكونة من الاخوة وكيلي العاصمة عدن الاستاذ سلطان الشعيبي ومحمد نصر شاذلي ، والاستاذ محمود العبد مستشار المحافظ وابو اسماعيل القرشي المدير التنفيذي للصندوق الكويتي والاستاذ علي طه مدير مكتب المالية بعدن والصحفي بسام القاضي واعضاء الهئية الادارية لنادي عدن للتصوير .

ووجه اللواء الزبيدي اللجنة المشكلة بسرعة الاعداد ورفع التصور الفني والمالي في سبيل انجاح الحدث العربي الهام الذي سيقام في العاصمة عدن بمشاركة عدد من مصوري الدول العربية والمصورين المحليين .