مجتمع مدني

الأربعاء - 25 مايو 2016 - الساعة 11:34 م

عدن : خاص

نظمت جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد - عدن عصر الأربعاء احتفالاً في منارة عدن بمدينة كريتر وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد ( MS ) الذي صادف الـ٢٥ من مايو لهذا العام حيث تحتفل فيه كمثيلاتها من الجمعيات حول العالم ..
وتخلل الحفل الذي حضره رئيس الجمعية السيد جياب الغلابي والهيئة الإدارية وعدد من المرضى وأعضاء الجمعية ونشطاء من منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية بالعاصمة عدن عدداً من الكلمات والفقرات المختلفة ..الاحتفال افتتح بكلمة للهيئة الإدارية ألقاها رئيس الجمعية السيد جياب الغلابي، رحب في مستهلها بالحاضرين جميعاً شارحاً من خلالها كيف تأسست الجمعية لخدمة المرضى وما هو المرض وأهمية اليوم العالمي والاحتفال فيه كون الجمعية هي ممثلة للبلد أمام الاتحاد الدولي والجمعيات المثيلة لها .. بعدها تم فتح باب النقاش للحاضرين حول الجمعية والمرض واليوم العالمي و الإجابة على تساؤلات النشطاء وغيرهم، ثم توزيع بروشر يحتوي مواد حول الجمعية وأنشطتها وقصص مشاركة المرضى .
كما شهد الاحتفال فقرات غنائية دعماً للمرضى قدمها الفنان مروان عيدروس والفنان نضال اليافعي نالت استحسان الحاضرين .
وفي ختام الاحتفال تقدمت الهيئة الإدارية للجمعية بجزيل شكرها وامتنانها لكل من حضر وساهم بإنجاح الاحتفال باليوم العالمي لأسيما السلطة المحلية ممثلة بمأمور كريتر الاستاذ خالد سيدو والأستاذة هبة عيدروس والأستاذ عدنان .. هذا وكانت جمعية الـ ( MS ) بعدن قد دشنت احتفالها باليوم العالمي لهذا العام بعدد من الأنشطة الإعلامية والفعاليات التوعوية ابرزها ندوة توعوية حول المرض أقيمت بكلية الطب بخور مكسر في الـ١٥ من هذا الشهر وتلتها فعالية طلابية توعوية بثانوية ١٤ اكتوبر بالمعلا في الـ١٩ من هذا الشهر مايو ٢٠١٦م ..