كتابات وآراء


28 فبراير, 2021 01:29:02 ص

كُتب بواسطة : محمد عبدالرحمن - ارشيف الكاتب


من يتصور احبائي أن قناة عدن الرائدة .. بقضها وقضيضها وتاريخها العتيد وعمرها المجيد .. وقيادتها المتميزة تقافة وابداعا وحضورا وتميز .. على مدى سنوات بثها الطويل منذ مايزيد عن ستين عام حيث كانت ثالث قناة على مستوى الوطن العربي .. !!
هذه القناة التي شكلت وعي المجتمع ثقافيا وفنيا وسياسيا وتربويا .. وعاصرت كل مراحل النضال والمتغيرات السياسية التي شهدها الجنوب اليمني ومن ثم بدايات الوحدة إلى ماقبل الأحداث الأخيرة في العام ٢٠١٥ التي غيبتها عناصر خفيٓة عن المشهد برمته بفعل فاعل .. أراد من غيابها تغييب دور هذه المدينة الكونية التي تنتمي لها قناة عدن وحملت اسمها لأكثر من نصف قرن ويزيد .. !!

هذا القناة وبعد هذا العنفوان الخالد لهذه القناة في الذاكرة الجمعية لكل اليمنيين ع طول وعرض الساحة الوطنية ..!!..يأتي هذا (...) ادناه .. !! وفي هذا الزمن الردئ ليكن قائما عليها .. !! تصوروا بعد هذا التاريخ وبعد تلك الاسماء التي لازال بريقها ساطعا إلى اليوم في ذاكرة الاجيال التي شهدت مراحل نشؤ وتطور وارسال القناة الذي غطى كل مساحة الوطن ..!! يأتي هذا ليغيٓب وبقصد رخيص دنيئ دناءة نفسه تلك الاسماء وذاك التاريخ الوضاء لقناة عدن .. !!
فارس صلاح المكمحي ..!! والذي لم يكن له نصيب من اسمه ..!! يستغل قربه من قيادة الوزارة ويعمل جاهدا الالتفاف عليها بل والتأثير على قراراتها من خلال تصدير عدد من الوجوه النكرة لتحتل مكانة كوادر افنت الكثير من سنوات عمرها لتصنع مع من سبقها مجد هذه القناة وتاريخها الحاضر في ذاكرة الاجيال بل وعيونهم .. !!

نتمنى من الأستاذ القدير معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة ان يدرك سوءات هذا المسخ وان لا يسمح له بمصادرة تاريخ قناة وليست أي قناة بل قناة بحجم وطن .. !! وتاريخ تلك الاسماء التي صنعت بجهدها وعرقها ملامح هذا الجزء العريق لتاريخ هذه المدينة الباسلة .. !! وان يعيد تصويب الامور ويكفي هذا النكره السنوات الخمس الماضية التي غيب فيها القناة ودورها التنويري طوال ستين عاما ونيف .. !! وهي تبث برجل واحدة من مدينتي الرياض وجده السعوديتين .. !!! حيث صارت قناة لا تشبه عدن ولا أهلها ولا كل مايعتمل فيها .. !!!
والله المستعان ..
ملاحظة .. أنا بطبعي أكره المواضيع الكئيبة والمرسلة..!! ولكن الضرورة اقتضت احبائي ..!!
عذرا من القلب لجميع الاحباء .. !!
# ( قناة عدن حان موعد عودتها إلى عرينها الاصيل#) .. بعد غياب قسري .. !!

* مدير عام المكتب الفني قناة اليمن الفضائية