آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 07:19 م

كتابات واقلام


بوركتم وبوركت هبّتكم

الأحد - 26 ديسمبر 2021 - الساعة 12:20 ص

صالح فرج باجيدة
بقلم: صالح فرج باجيدة - ارشيف الكاتب


منذ ان انطلقت كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب يوم السبت 27 سبتمبر2021م بعقد لقاءها التأسيسي الأول، وكان الانطلاق والتأسيس من أجل استنهاض الهمم وانتزاع الحقوق، بعد مماطلة السلطات المختلفة على مستوى حضرموت والدولة بشكل عام، للتنصل من تنفيذ نقاط الهبة الحضرمية الاولى، التي تلاشت بانغماس قاداتها وشيوخها في السلطة نفسها، واستسلام البعض الآخر للمغريات التي حصل عليها، وبلوغ الاحباط حدّاً لدى فئة اخرى من رجالها وشبابها ..

جاء تأسيس كتلة حلف وجامع حضرموت لنفض الغبار الذي علق ببعض النفوس، ولاستنهاض الهمم لاستعادة الزخم الثوري، وانتزاع الحق الحضرمي والثروة الحضرمية التي تُبدّد لأناس جلهم من خارج حضرموت، بينما الحضرمي يعاني من الحصول على لقمته بسبب من قاموا بانتزاعها من جوفه، وللأسف بمساعدة ثلة ممن ارتصّوا إلى جانب ناهبي تلك الثروة لحسابات أقل من يمكن ان يقال عنها انها غبية.
حققت الكتلة في شهور وأسابيع فقط منذ انبثاقها عن حلف وجامع حضرموت؛ مالم يتم تحقيقه في سنين من قبل الحلف والجامع والمرجعية مجتمعين وغيرها من المسميات التي كانت تجتمع وتدبّج البيانات.

لقد كان لقاء”حرو“ عنوان الانطلاقة نحو الهدف بعد تحديده جيداً.. فكان التتويج بالالتفاف الشعبي والجماهيري الذي أحرج المتخاذلين .
لم تأتي الكتلة من أجل البهرجة ،
لقد كانت واضحة وضوح الشمس في كبد السماء.. وجاء لقاء”حرو“ ومن أمام بوابة”بترومسيلة“ في يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021م معلنا البدء والانطلاق لهبة حضرمية ثانية.. بدأت بوادر تنفيذ متطلباتها بقرار وزير الثروة السمكية بمنع تصدير بعض أنواع الاسماك الا بعد تغطية احتياجات السوق المحلية ..
كما أُرغمت شركة النفط على تعديل اسعار بيع النفط، ولازالت بوادر وبشائر .. #الهبه_الحضرميه_الثانيه
مستمرة حتى تحقيق كامل الأهداف.

أعداء الهبة الأولى ومن أفشلوها لازالوا قائمين ولازالوا يتلقون المدد لوأد الهبة الثانية وبكل الوسائل وبالذات غير المشروعة منها.
انتزاع الحقوق لن يأتي بتطييب النفوس والتمليس .. فالانتزاع ليس كالمطالبة ..
لقد قيل عنها ”الهبة“ من قبل اعدائها انها انطفأت في ليفه.. وقيل أيضا انها ترتب لتنفيذ اجندات خارجية .. وانها جاءت فقط بتعليمات الكفيل .. والكثير الكثير مما قيل.
هاهي الجماهير الحضرمية في عصرية هذا اليوم السبت ال25 من شهر ديسمبر عام 2021م تضع النقاط على الحروف وتقول كلمتها الفاصلة مستضلّة بالراية الجنوبية .



كلنا_مع_حقوق_حضرموت
#معا_لاستكمال_تحرير_حضرموت

#صالح_فرج
السبت 25 ديسمبر 2021م