آخر تحديث للموقع : السبت - 02 يوليه 2022 - 01:07 ص

اخبار محافظات اليمن


قيادة طوارئ الصبيحة تناقش مشاكل الجبهات مع عرب واليافعي

الثلاثاء - 09 أغسطس 2016 - 11:49 م بتوقيت عدن

قيادة طوارئ الصبيحة تناقش مشاكل الجبهات مع عرب واليافعي

عدن تايم/ خاص

التقت قيادة الطوارئ العليا في الصبيحة بقيادة العميد بجاش الأغبري عصر اليوم بمعاشيق وزير الداخليه اللواء اللواء حسين عرب .
وفي اللقاء رحب وزير الداخليه بقيادة الطوارئ العليا مبدياً ارتياحه الكبير لتشكيل هذه القيادة في ظل الظروف الاستثنائيه الصعبه والخطيره التي تشهدها المناطق الجنوبيه المحرره وبالذات المناطق الحدوديه في الصبيحه لتتحمل هذه القياده متابعة التطورات على الأرض ورفع التقارير اولا باول إلى الجهات المعنيه لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الأحداث، بالإضافه إلى متابعة الأوضاع والقضايا الأخرى المختلفه سوى فيما يتعلق بقضايا الشهداء والجرحى أو القضايا الإنسانيه والخدماتيه ،مطالبا بمزيد من التوحد والتلاحم لمواجهة هذه التحديات الكبيره.
وعقب نقاش مستفيض للكثير من القضايا الذي وضعتها قيادة الطوارئ على طاولة وزير الداخليه والخاصه بأوضاع الجبهات المشتعله في هذه المناطق والأهمية الاستراتيجيه لهذه المناطق بالنسبه للعاصمه عدن واحتياجاتها الملحه من السلاح والتموين واوضاع أسر الشهداء وأوضاع الجرحى وأفراد المقاومه ودمجهم في الجيش ، مطالبه وزير الداخليه بسرعة إيجاد حلول لهذه القضايا الملحه والتي لا تتطلب التأخير نظرا لخطورة الوضع الراهن هناك ، حيث طالب وزير الداخلية قيادة الطوارئ بسرعة إعداد تقرير شامل عن هذه الأوضاع والاحتياجات اللازمه لها لكي يقوم برفعها إلى الجهات العليا والمطالبه بسرعة توفيرها.

كما التقت قيادة الطوارئ العليا المؤقته في الصبيحه في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين قائد المنطقه العسكريه الرابعه اللواء أحمد سيف اليافعي.

حيث رحب اليافعي بقيادة الطوارئ مبدياً ارتياحه الكبير إزاء تشكيل هذه القيادة العليا والموحده والتي كان من المفترض تشكيلها منذ بداية الأحداث لتقوم بالإشراف والمتابعة لكل الأحداث والقضايا في مناطق الصبيحة حسب وصفه، ومتوقعا أن تحقق نجاحات كبيرة وبالذات في المتابعه والتنسيق بين قيادة الجبهات والجهات المسؤوله.

وفي اللقاء وضعت قيادة الطوارئ أمام اللواء اليافعي العديد من الملفات الهامه والطارئه والتي تتطلب سرعة تدخل قيادة المنطقه العسكريه الرابعه وتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الملفات المتضمنه للعديد من الاحداث الدائره على الأرض وإيجاد الحلول العاجله لها .

حيث اطلع اللواء اليافعي قيادة الطوارئ العليا على الحلول المرسومه والخطط التي سيتم تطبيقها قريبا على الأرض بالنسبه لجبهة طورالباحه وإدارة الأمن فيها والقيادات التي ستتولى المهام هناك وقوام التشكيلات العسكريه والتي سيكون جميع منتسبيها من أبناء المنطقه، وتم تكليف من سيتولى إعداد قاعدة البيانات بالنسبه للشهداء والجرحى وأفراد المقاومه الذي سيتم دمجهم في الجيش ومتابعتها، كما تم إلايضاح من قبل اليافعي بالنسبه لجبهات المضاربه ورأس العاره بأن المهام مؤكلة لقادة الجبهات هناك والتواصل مستمر معاهم وسيتم تلبية الإحتياجات المرفوعة من قبل قادة الجبهات هناك.

كما قام اللواء اليافعي بمنح قيادة الطوارئ العليا ثلاث آبار مياه للمنطقه لتخفيف من معاناة الناس هناك ، كما قدم مساعدة مالية ب100 الف ريال لأحد جرحى جبهة كرش نظراً لحالته الصحيه والماديه الصعبه كانت قيادة الطوارئ قد أخذت ملف الجريح لمتابعة علاجة أمام الجهات المعنيه .

وفي اللقائين قدمة قيادة الطوارئ شكرها الكبير وتقديرها لكل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليه وقائد المنطقه العسكرية الرابعه لتفاعلهما وتفهمهما واستعداداهما تجاه الملفات التي قدمتها قيادة الطوارئ الخاصه بالمنطقه .. حضر اللقائين نواب قيادة الطوارئ العليا المؤفتة وهم: اللواء/ صالح ناجي حربي، المهندس. مجيب حازم الشعبي، د. طه علوان الكعلولي، الشيخ/ وهيب المنصوب.