آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 09:33 م

اخبار عدن


الضالع : تدوير عجلة القضاء والنيابة والمحافظ يحذر من التعامل مع جهات خارج اجهزة الضبط القضائي

الأربعاء - 10 أغسطس 2016 - 02:58 م بتوقيت عدن

الضالع : تدوير عجلة القضاء والنيابة والمحافظ يحذر من التعامل مع جهات خارج اجهزة الضبط القضائي

عدن تايم / الضالع / اكرم القداحي

عقد فضل الجعدي محافظ محافظة الضالع اجتماعا موسعا في مكتبه ضم كل من القضاء والنيابة والشرطة في المحافظة استعداد لتدوير عجلة القضاء والنيابة .
افتتح الاجتماع بكلمة توجيهية للمحافظ فضل الجعدي شكر في مستهلها الحاضرين جميعاً قضاء ونيابة وشرطة على جهودهم التي يبذلونها لحل قضايا الناس وشد على ايديهم وخص رجال الامن في شرطة المحافظة قياده وافراد على كل اعمالهم وجهودهم الذي تبذل طوعيه ليلاً ونهاراً مؤكدا انه سيكون الى جانبهم حتى يتم ترقيم الافراد وصرف مستحقاتهم اسوة بزملائهم في المحافظات المحرره كما اكد انه على اتصال دائم بالحكومة بهذا الصدد.
وعن القضاء والنيابة قال انها الجزء الاهم في العملية الامنية بالمحافظة واكد على ضرورة استكمال نشاطها .
وتناول المحافظ الجعدي الكثير من النقاط الهامة المتعلقة بالقضاء والنيابة والامن قائلاً : دعيناكم اليوم لنحرك عجلة القضاء لكون هناك قضايا عالقة وخاصة في مثل هذا الوضع الذي تعاني فيه الشرطة ماتعاني من تدمير للمباني وتخومه في السجون ونتلقى نحن ايضاً مناشدات تحاول اخذ قتلة من السجون واعدامهم من قبل مواطنين. واكد ان هذا سيدخل البلد في شريعة الغاب وقال : لن تمر هذه ونحن ورجال الشرطة يداً واحده لبناء امن محافظتنا ليعيش ابنائها في امن وامان ولن نتستر او ندافع عن قتلة بل نؤكد ان كل قاتل سينال جزاء ماكسبت يداه من جرم بموجب الشرع والقانون ونطالب اليوم من القضاء طرح المبررات التي تشكل العائق امامه للبت في مثل هذه القضايا وكذلك النيابة نحذرها من التعامل مع مليشيات او جهات اخرى خارج اجهزة الضبط المخوله بذلك وهي الشرطة والبحث الجنائي بالمحافظة ..
وتحدث القاضي جلال المرفدي رئيس نيابة الضالع والقاضي علي ناصر شكع والقاضي محمد علي رئيس محكمة الضالع ومداخلتين من قبل شرطة محافظة الضالع القاها العميد عبيد محمد قاسم والقائد بليغ الحميدي ومداخله البحث الجنائي بالمحافظة القاها العميد عيدروس الشاعري واخرى لمكتب الاوقاف القاها الجبري مدير اوقاف الضالع ..
المداخلات جميعها صبت في طرح هموم القضاء والنيابه والشرطة والاوقاف ومدى العمل الذي تم انجازه خلال فترة منذ تحرير الضالع حتى اليوم وتجهيز مبنى خاص للنيابة والقضاء في ادارة عام شرطة المحافظة لحل جميع القضايا والبت فيها وتحدثت عن العديد من المقترحات .
وخرج الاجتماع بجمله من القرارات العملية الذي يتم العمل فيها خلال الفترة القادمة لتشغيل عجلة القضاء والنيابة الى جوار اجهزة شرطة محافظة الضالع ..
حضر الاجتماع عدد كبير من القضاه واعضاء محكمة الضالع ورئيس ووكيل وكافة اعضاء النيابه والعميد الركن عبيد محمد قاسم مدير عام شرطة محافظة الضالع ونائبه القائد بليغ الحميدي والعميد عيدروس الشاعري مدير البحث الجنائي بالمحافظة وعدد كبير من منتسبي القضاء والنيابه والشرطة بالمحافظة .