آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 08:43 م

اخبار عدن


الهلال الاحمر الاماراتي يدشن مرحلته الرابعة في حضرموت بحفر آبار وتوزيع اغاثة

الجمعة - 12 أغسطس 2016 - 10:14 ص بتوقيت عدن

الهلال الاحمر الاماراتي يدشن مرحلته الرابعة في حضرموت بحفر آبار وتوزيع اغاثة

عدن تايم - حضرموت :

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة لتوزيع 40 ألف سلة غذائية، ضمن مشروع إغاثة أهالي حضرموت المقدمة من دولة الإمارات، في إطار حملتها الإنسانية العاجلة لإغاثة أهل اليمن.
وتأتي الحملة في مرحلتها الرابعة استكمالاً لسلسلة حملات نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عموم مناطق حضرموت، وتواصلاً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني بكل المجالات الخدمية والإنسانية المتردية نتيجة للأحداث التي تشهدها البلاد والمرحلة الصعبة التي تمر بها.
وأكد وفد الهلال الأحمر استمرار تقديم الدعم بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة لأبناء حضرموت واليمن عموماً، في كل المجالات الإغاثية والإنسانية والطبية والكهرباء ومشاريع تنموية أخرى.
وأعرب مشرف المشاريع في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في وادي حضرموت المهندس حسن حيمد باقميش، عن عظيم شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة لما تقدمه من دعم، وما تبذله من جهود وتبديه من اهتمام كبير بحضرموت وأبنائها من خلال المشاريع التنموية التي تنفذها في المحافظة.
وقال: إن المرحلة الرابعة من مشروع إغاثة أهالي حضرموت يستهدف في مرحلته الأول، مربع تريم وساه، بواقع 9923 سلة غذائية، وصولاً إلى كل مناطق وادي حضرموت، بداية بمسيلة الأحرار ووصولاً إلى منطقة وادي العين، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها وفد الهلال الأحمر الإماراتي في تلك المناطق.

وأوضح منسق الهيئة في وادي حضرموت، عارف المنهالي، أن عملية

توزيع السلل الغذائية تأتي تواصلاً لجهود دولة الإمارات للتخفيف من معانات المواطنين، في ظل الأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد في هذه المرحلة الصعبة، لافتاً إلى أن عملية التوزيع تستهدف كل مناطق الوادي، مشيراًإلى أن الهيئة تعمل جاهدة لتقديم المساعدات الإنسانية في مختلف المجالات الخدماتية والإنسانية التي تحتاج إلى تدخل من أجل رفع المعاناة عن أهالي حضرموت، وإلى أن هناك مشاريع تنموية تبناها الأشقاء في الإمارات سترى النور قريباً.
وتحتوي السلة الغذائية على كيس رز 20 كغم وكيس سكر 25 كغم وزيت كرتون عدد 6 عبوات 1،8 لتر وكيس دقيق 25 كغم.

وعبر اليمنيون في حضرموت عن تقديرهم لما تقدمه لهم دولة الامارات من دعم، وما تقوم به من دور كبير ممثلة بهيئة الهلال الأحمر وجهود ملموسة للتخفيف عن الشعب اليمني أعباء وأثقال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من ارتفاع شديد في الأسعار وندرة الأعمال.

من جهة أخرى، تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع حفر آبار المياه الذي تموله الهيئة في منطقة فلك شرق مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

وأكد أعضاء الوفد أن المشروع الذي يتضمن حفر 5 آبار ارتوازية سيتم إنجازه في وقته المحدد، مشيرين إلى الانتهاء بصورة نهائية من حفر 4 آبار، وإلى أن العمل يسير بوتيرة عالية من أجل إنجاز المشروع قبل موعدة المحدد من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على المياه.

وتنتج الآبار ما يقارب 8 آلاف متر مكعب من المياه، وسيستفيد من المشروع ما يقارب 300 ألف شخص من أبناء مدينة المكلا وضواحيها، وسيشمل توزيع المياه على 27 ألف وحدة سكنية و3 آلاف وحدة سياحية وصحية وتعليمية وخدمية وتجارية.