آخر تحديث للموقع : الأحد - 03 يوليه 2022 - 03:26 م

اخبار وتقارير


مؤازرة شعبية واسعة لحملة طرد القاعدة من أبين

الأحد - 14 أغسطس 2016 - 10:11 ص بتوقيت عدن

مؤازرة شعبية واسعة لحملة طرد القاعدة من أبين

عدن تايم/ متابعات

تستعد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن لإطلاق حملة واسعة لطرد مسلحي القاعدة من محافظة أبين، وسط ترحيب ودعم لافت من أهالي المحافظة الواقعة جنوب البلاد.
وتشارك في الحملة -التي وُضعت اللمسات الأخيرة على إطلاقها- قوات الحزام الأمني، وتشكيلات عسكرية واسعة داعمة للشرعية في اليمن، مع إعلان عدد من المتطوعين استعدادهم للانخراط في العملية.
وتزامنًا مع عملية تطهير محافظة أبين من مسلحي التنظيم المتشدد، التي يتوقع أن تبدأ بعد ساعات، يخوض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة موازية لدعم قوات التحالف، والترحيب بقرار طرد المتطرفين من محافظتهم.
ودشّن نشطاء يمنيون وعرب على موقع تويتر وسما تحت عنوان أبين_تقف_مع_الشرعية، حقق خلال ساعات آلاف المشاهدات عالميًا، وأجمعت فيه التغريدات على الترحيب بالعملية، والتعبير عن دعمها الكامل، وأهميتها في تخليص محافظة أبين من براثن المتطرفين الذين يسيطرون عليها منذ شهور.
ودعت التغريدات إلى عدم إيواء المتطرفين، والمساعدة في طردهم خارج المحافظة، واغتنام فرصة حملة التحالف ضد القاعدة للتخلص منها، ومن آثارها التي جلبت الدمار والخراب لأبين، حسب تعبير النشطاء.
ودعا حساب باسم عدن تايم في تغريدة تحت وسم “أبين تقف مع الشرعية” إلى كشف مسلحي القاعدة قائلا “تنظيم دموي إرهابي خارج عن الملة التستر عليهم جريمة في حق الدين والوطن”.