آخر تحديث للموقع : السبت - 02 يوليه 2022 - 01:07 ص

اخبار وتقارير


المليشيات تحرم مليون وثلاثمائة ألف طفل من التعليم

الأحد - 14 أغسطس 2016 - 11:12 ص بتوقيت عدن

المليشيات تحرم مليون وثلاثمائة ألف طفل من التعليم

عدن تايم/ متابعات

كشف تقرير محلي أنّ ثمّة 1600 مدرسة مغلقة في عموم اليمن، الأمر الذي تسبب في حرمان مليون وثلاثمائة ألف طفل في سنّ التعليم (6 - 17 عاماً) في اليمن، من مواصلة دراستهم.

وفي مؤتمر صحافي عقده مع جمعية بناء الخيرية، في تعز، استعرض رئيس مركز الدراسات والإعلام التربوي، أحمد البحيري، مضامين التقرير الذي حمل عنوان "تقييم وضع التعليم العام في اليمن خلال العام الدراسي المنصرم 2015-2016".

وأوضح البحيري أنّ مدرسة واحدة مغلقة من بين كلّ عشر مدارس عاملة في اليمن، كما تعرّضت 34 في المائة من المدارس لأضرار جزئية نتيجة الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عام، فيما دُمرّت أو احتلّت عسكرياً 22 في المائة منها.

وكان التقرير قد لفت إلى أنّ تعليق المدارس نشاطها التعليمي، تسبّب في حرمان مليون وثلاثمائة ألف طفل منها، أيّ أنّ تلميذاً واحداً من بين كلّ خمسة تلاميذ لم يتمكنوا من مواصلة تعليمهم، وهو ما نسبته 22 في المائة من إجمالي عددهم. كذلك، نزح أكثر من ثمانمائة ألف طفل مع أسرهم إلى مناطق أكثر أمناً في داخل البلاد، وتلقوا تعليمهم في مدارس بديلة أو في مراكز تعليمية تفتقر إلى الحدّ الأدنى من المواصفات المعيارية للبيئة المدرسية.