آخر تحديث للموقع : السبت - 02 يوليه 2022 - 01:07 ص

اخبار محافظات اليمن


عدن: صرف 16 الف جواز وتسلم 20 الف اخرى

الأحد - 14 أغسطس 2016 - 05:06 م بتوقيت عدن

عدن: صرف 16 الف جواز وتسلم 20 الف اخرى
تصوير/ زكي اليوسفي

عدن تايم/ نبيل الجنيد

قام وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ومعه مدير مكتب قائد شرطة عدن العقيد عبدالدائم الشعيبي اليوم بزيارة تفقدية لادارة مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن اطلاعا من خلالها على اداء سير العمل بادارة الهجرة والجوازات واهم الصعوبات التي ترافق اداء الموظفين هناك . وفي الزيارة التي اطلعا من خلالها على احوال الموظفين وتفقد سير العمل بمكاتب والاقسام الخاصة بفحص ومراجعة البيانات الشخصية الكترونيا .
واكد وكيل محافظة عدن حرص قيادتي السلطة المحلية وشرطة عدن ممثلة باللوائين عيدروس الزبيدي والعميد شلال علي شائع في متابعة وتسهيل المهام امام المواطنين الراغبين بالحصول على جوازات السفر من والى دول العالم وفي مقدمتهم المرضى وجرحى الحرب وكذا حجاج بيت الله وكل فئات المجتمع . مشيرا بان ادارة والجوازات من اهم المرافق الحيوية والهامة للدولة وتعد جهة مسؤلة على جمع البيانات الشخصية للمواطنين الراغبين بالسفر من والى دول العالم الخارجي , وهو الامر الذي يجب تفعيل الاداء وتسهيل المعاملاات بطريقة تليق بمهام وزارة الداخلية والحكومة الشرعية الهادفة الى تصحيح الجانب الامني والاقتصادي للوطن .
بدوره اوضح مدير عام الهجرة والجوازات بعدن العقيد محمد احمد عباد " ان ادارة الجوازات تقدم تسهيلات في المعاملات للمواطنين الراغبين بالحصول على جوازات السفر وفقا للامكانيات المتاحة لديها , حيث تم صرف ما يزيد عن " عدد " 16 " الف جواز سفر وذلك من بداية مباشرة اعمالها بتاريخ 18/ 6/ 2016 م وحتى اللحظة , فيما تم يوم امس تسلم عدد " 20 " الف جواز سفر مقدمة من مصلحة الجوازات بالرياض وسيتم صرفها مباشرة بعد اخذ البيانات الشخصية للمواطنين الراغبين وفقا للشروط المتبعة لادارة الجوازات والمرتبطة بصورة مباشرة مع مصلحة الجوازات بالعاصمة الرياض .
ونوه الى ان اهم الصعوبات والمشاكل التي تقف عائقا امام اداء الموظفين نقص كمية الجوازات التي كان من المقرر ان يتم ارسال اكثر من " 50" الف جواز نتيجة لارتفاع عدد الراغبين بالسفر وتحديدا المرضى وجرى الحرب بالاضافة الى الحجاج مع اقتراب اداء فريضة الحج , بالاضافة الى تهالك المبنى وعدم قدرته على الاستيعاب للموظفين وتدفق المواطنين بشكل كبير من مختلف المحافظات وهو الامر الذي يشكل لادارة الجوازات ضغط كبير جدا , مما اضطر الى فتح الدوام على فترتين من الساعة 8 صباحا وحتى الـ12 ليلا , من اجل فحص ومراجعة البينات الشخصية ورفعها الى مصلحة الجوازات بالرياض من اجل الموافقة على صرف جوازات السفر بطريقة صحيحة وقانونية جدا .
ودعا السلطة المحلية والحكومة الشرعية ممثلة بزارة الداخلية سرعة انجاز المبنى الخاص بادارة الهجرة ووالجوازات الواقع بمديرية خور مكسر والزام الجهة المنفذة له بسرعة التجهيز , و تتمكن ادارة الجوازات من ضبط العمل بشكل نهائي امام المواطنين اللذين يتوافدون لطلب الحصول على جوازات السفر , وهذا ياتي مع اعلان عدن عاصمة مؤقتة للبلاد .
وفي السياق نفسه قام وكيل محافظة عدن ومدير مكتب قائد شرطة عدن بزيارة تفقدية لمبنى ادارة الجوازات الجديد الذي توقف العمل فيه خلال الفترة الماضية جراء الحرب التي شنها الانقلابين على عدن , مؤكدين على ضرورة تجهيز المبنى واعدادة من اجل نقل العمل بشكل نهائي .