آخر تحديث للموقع : السبت - 02 يوليه 2022 - 01:07 ص

اخبار عدن


وزير خارجية بريطانيا: الحوثيين والمؤتمر يتحدون الدستور والامم المتحدة

الأحد - 14 أغسطس 2016 - 08:08 م بتوقيت عدن

وزير خارجية بريطانيا: الحوثيين والمؤتمر يتحدون الدستور والامم المتحدة

اكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ان الأفعال التي يقوم بها عناصر من الحوثيين ومن المؤتمر الشعبي العام وحلفائهما تحديا للدستور اليمني والعملية التي ترعاها الأمم المتحدة.
وقال الوزير البريطاني في بيان صحفي "من الضروري الآن لكافة أطراف الصراع تجديد التزامهم بوقف الأعمال القتالية لأجل شعب اليمن".
واضاف" ان بريطانيا تواصل دعمها للمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، والجهود التي يبذلها مع كافة الأطراف لإحلال السلام في اليمن".
وحث الاطراف اليمنية على التوصل إلى حل وسط ينهي الصراع الحالي ،وعدم اتخاذ أي إجراء يقوض إمكانية إحلال السلام..مشيراً الى ان لأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة في اليمن تعني أن هناك ضرورة تامة لمواصلة المشاورات، والتوصل إلى سبيل لإحلال السلام.
ولفت وزير الخارجية البريطاني الى ان المملكة المتحدة مستمرة في تواصلها التام مع المجتمع الدولي سعيا إلى حل للأزمة في اليمن، والبناء على أسس الاجتماع الرباعي الذي استضافته في يوليو، وتقديم دعماً لليمن بمبلغ 85 مليون جنيه استرليني الذي رصدته المملكة المتحدة حتى الآن كرابع أكبر مانح للمساعدات.

وتأتي تصريحات الوزير البريطاني على خلفية دعوة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مجلس النواب الى انعقاد اجتماعه لاقرار ما سمي بــ "المجلس السياسي".