آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 10:43 م

اخبار رياضية


الفيصل يفتتح البطولة الآسيوية لكرة اليد

الجمعة - 11 يونيو 2021 - 06:35 م بتوقيت عدن

الفيصل يفتتح البطولة الآسيوية لكرة اليد

عدن تايم/ متابعات :

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، غدا السبت، منافسات البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للرجال، والمؤهلة إلى بطولة العالم «سوبر جلوب 2021».

وينظم البطولة نادي الوحدة السعودي، في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، خلال الفترة من 12-21 حزيران/يونيو الجاري، بمشاركة 11 ناديا، ويمثل من خلالها السعودية فريقا الوحدة ومضر.

وقال الفيصل: "بداية أود أن أرحب بكافة الفرق المشاركة في هذه البطولة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وأتمنى للجميع كل التوفيق والنجاح طوال منافسات هذه البطولة، وتقديم مستويات فنية مميزة، مليئة بروح التنافس الرياضي الشريف".

وأضاف: "بفضل من الله سبحانه، ثم بالدعم السخي واللامحدود الذي نجده من قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، أصبحت المملكة وجهة دائمة وجاذبة لكافة المسابقات الدولية والقارية وكذلك الإقليمية، في مختلف الألعاب والمنافسات الرياضية".

وزاد: "ومنها هذه البطولة الكبرى التي تضم أفضل فرق القارة الآسيوية في لعبة كرة اليد، وسنواصل العمل الجاد وبخطط منهجية مستدامة في الفترة المقبلة، لاحتضان أبرز المسابقات العالمية في شتى الألعاب الرياضية، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 للقطاع الرياضي".

وسيشهد اليوم الأول من البطولة إقامة 5 مباريات، تجمع الأولى بين القطن اليمني ومس كيرمان الإيراني، ويليها لقاء أوزبك الأوزبكي والدحيل القطري.

فيما يدشن فريق مضر مبارياته بلقاء شاهد كازرون الإيراني، يلي ذلك حفل افتتاح البطولة، بعدها يواجه الوحدة السعودي «منظم البطولة» شقيقه الكويت الكويتي، فيما تختتم لقاءات اليوم الأول بلقاء النجمة البحريني والعربي الكويتي.

يذكر أن كافة الفرق المشاركة قد وصلت أمس الخميس، وخضعت لفحوصات الـ PCR، للتأكد من سلامة أفراد البعثات المشاركة، استعداداً للدخول في «الفقاعة الطبية»، حسب النظام المعتمد في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، الذي يمنع منعا باتا خروج اللاعبين والأجهزة الفنية واللجان العاملة خارج مقر السكن، والحضور فقط في الصالة الرياضية بأوقات المباريات.