آخر تحديث للموقع : الأحد - 03 يوليه 2022 - 02:34 ص

اخبار محافظات اليمن


افتتاح فندق في يافع بتكلفة 3مليون دولار

السبت - 07 مايو 2022 - 08:51 م بتوقيت عدن

افتتاح فندق في يافع بتكلفة 3مليون دولار

عدن تايم/خاص.

افتتح رسمياً اليوم السبت في يافع بمحافظة لحج فندق "المحمل" البالغة تكلفته الإجمالية حوالي 3 مليون دولار، تمتلكه وتديره مجموعة المحمل التجارية التابعة لرجل الأعمال الشيخ علي محسن الرشيدي.
ويضم الفندق الذي تبلغ مساحة الأرض الكلية التي أقيم عليها المشروع بأكثر من 10 ألف متر مربع، غرف فندقية فاخرة وأجنحة ملكية وجناح خاص بالعرسان.
ويتميز الفندق بأثاث راقي مستورد من أشهر الشركات والماركات العالمية المعروفة، ومزود بالتيار الكهربائي 24 ساعة وأنترنت وأي فاي مفتوح ومجاني ومصعد كهربائي ومغسلة ملابس خاصة، وكوفي شوب وتموينات وصالون حلاقة.
ويوفر الفندق مواقف تتسع لمئات السيارات وخدمات أمنية وحراسات ليلية ونهارية أضف إلى ذلك مطعم حضرمي خاص بالمحمل يقدم أشهى المأكولات الحضرمية والجنوبية والعربية.

رعى حفل افتتاح الفندق نائب محافظ لحج الأخ عوض بن عوض الصلاحي وبحضور مدير عام السياحة بالمحافظة محمد محمود عوض ومدير الصناعة والتجارة محمد مناوب ومدير الإستثمار علاء إبراهيم ومستشار محافظ العاصمة عدن سامي العياشي وقائد حرس نائب مدير أمن عدن محمد البيحاني وسكرتير محافظ لحج عبدالكريم الصبيحي وشيقيق محافظ لحج عبدالقوي التركي ومدير عام يافع لبعوس عبدالفتاح الصلاحي ومدير عام المفلحي عمار الذرحاني ومدير عام الحد حسين الجهوري وصالح أحمد العيسائي مدير عام يافع الأسبق وحسين الصلاحي مدير أمن يافع وحسين ثابت مدير أمن يافع الأسبق وعلي المطري رئيس إنتقالي يافع وعدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.
وأكد الشيخ علي محسن الرشيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمل التجارية المالكة للفندق "أن الفندق يعدّ من المشروعات المهمة لتنويع القطاع السياحي وجذب المزيد من السياح والزوار إلى يافع سواء من داخل الجنوب أو من خارجة للتعرف عن يافع التاريخ والحضارة لأن يافع تستحق مثل هذه المشاريع لما تتميز به من صفاء ونقاء وإعتدال هوائها على مدار العام، وما تزخر به من عوامل جذب سياحية متعددة".
وقال " تكلفة الفندق تقدر بحوالي 3 مليون دولار وتم إنجاز المشروع خلال فترة عام ونصف ونفذت المشروع شركتي مقاولات بن فرحان والبعالي".
وأضاف : " يقع فندق المحمل في قلب يافع بجانب المحمل مول وأكتوبر مول ويافع مول ومعظم مستشفيات يافع، وهذا الموقع الاستراتيجي والخدمات النوعية التي يقدمها الفندق ستساهم في تلبية احتياجات الزوار والمقيمين بيافع لأغراض العمل أو العلاج أوالسياحة".

وقال نائب محافظ لحج عوض الصلاحي في كلمة بعد افتتاح الفندق " نحن اليوم ندشن ونفتتح هذا المشروع الإستثماري والسياحي الكبير الذي يعد الأول من نوعه على مستوى يافع ومحافظة لحج ولا يسعنا إلا أن نشكر رجل الأعمال المستثمر علي محسن الرشيدي على ثقته بالاستثمار في مختلف المناطق وفي يافع بشكل خاص والعاصمة عدن وخارجها بشكل عام وأن دل على شيء إنما يدل على حبه لوطنه ".
وأشار نائب المحافظ أن الإستثمار شريك للاقتصاد للوطني في معالجة البطالة المتنامية والفقر المتفشي في البلاد سيما وهي تمر بمرحلة صعبة جراء الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيات الحوثي.