آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 09:41 م

كتــابـات


إلى رجال الدين وأئمة المساجد في لحج

السبت - 14 مايو 2022 - 05:53 م بتوقيت عدن

إلى رجال الدين وأئمة المساجد في لحج

كتب/سعدان اليافعي

أنتم الأمل ، وعلى أياديكم يتحقق المأمول لما لكلمتكم من صدى مسموع ، ولمكانتكم الرفيعة بالمجتمع من قرار ، وبحكم معايشتكم للواقع الذين نعيش وتعيشوه وما تمر به البلاد من إرهاصات جلها انتشار العادات السيئة والظواهر المحرمة والمدمرة ( اغتيالات ، جرائم ، مخدرات ، حشيش ، خمور ، ضياع ، تسكع,,,, وكثير من ثقافات خاطئة سادت مجتمعنا وغزت شبابنا في وضع إهمال وتسبب لم تشهده البلد.
نوقف اليوم أمام هذه المعضلة المدمرة وكلنا مسؤولون أمام الله أولاً ومجتمعنا وشبابنا ثانياً في الوقوف بجدية ومسؤولية في التوعية والإرشاد والتوجيه لشبابنا وأطفالنا لكي لا يقعوا في هذا المستنقع المدمر ، والتحذير لمن وقع في هذا المصيدة القاتلة والابتعاد والعودة للصواب، والحفاظ على مجتمعنا وشبابنا ... من خلال احديثكم ومحاضراتكم وخطبكم في الجوامع والمساجد لما لحديثكم الديني الهادف والمهذب من أثر في النفوس وما لقربكم من المجتمع قد يتغير كل نشاز.
نحيييكم ونشد على أياديكم وفكركم المشبع بالتقوى ولنصحكم الديني المؤثر بأن تكونوا عند مستوى المسؤولية في التوعية الدينية من تمدد هكذا عادات وظواهر وثقافات في مديريات محافظة لحج والجنوب ككل .. وهناك حملة شعبية شاملة أطلقت ( معا ضد آفة المخدرات من تدمير المجتمعات ).
وفي الأخير رسالة إلى إطاركم العام في مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة وادارة الفكر والإرشاد الديني بالمجالس الانتقالية والمديريات التوجيه والعمل سويا في مكافحة هذه الظواهر ،، والتنسيق المتكامل مع كل الجهات المختصة أمنية وتربوية وصحية ومؤسسات مجتمع مدني ، وكل القوى الحية بالباسلة لحج التي يهمها محاربة تلك الظاهرة والوقف حيالها والحد منها حفاظاً على المجتمع اللحجي بكل المديريات.


*سعدان اليافعي*
*مدير عام الإعلام م/ لحج*