آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار عدن


"جامعة عدن" و "همم حضرموت" توقعان اتفاقية شراكة لتوفير منح مجانية لطلاب الطب

الخميس - 19 مايو 2022 - 10:12 م بتوقيت عدن

"جامعة عدن" و "همم حضرموت" توقعان اتفاقية شراكة لتوفير منح مجانية لطلاب الطب

عدن تايم/خاص.

وقعت جامعة عدن، ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية، اليوم الخميس، بحضور رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، عقد شراكة مع شركة "همم حضرموت" لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية، لتوفير منحة مجانية لطلاب سنة الامتياز، لمدة عام كامل.
وتم الاتفاق على أن تقوم شركة "همم حضرموت"، بتوفير منحة مجانية لطلاب سنة الامتياز في كلية الطب والعلوم الصحية، بجامعة عدن، في دبلوم طب الطوارئ والعناية المركّزة (DIPLOMA ICU AND EMERGENCY)، على أن تقوم جامعة عدن ممثلة بكلية الطب، بتسهيل كافة الإجراءات لتدشين الدورات، وذلك بتحديد موعد يتناسب مع الجدول الدراسي للطلاب ورفع كشف بأسماء الطلاب المقبولين في المنحة.
كما ينص الاتفاق على أن تكون مدّة الشراكة لعام كامل، يحق للطرفين خلالها تمديد عقد الشراكة في حال الاتفاق.
وقال عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، الدكتور، عبدالحكيم عمر التميمي، إن هذه الاتفاقية مخصصة لرفع مستوى قدرات طلاب السنة الأخيرة في كلية الطب الذين هم على وشك التخرج، وهي جزء مهم من تدريب الطالب قبل تخرجه.
وأشار إلى أن هذه الدورات ستُقدم لطلاب الامتياز برامج تدريبية مكثّفة في عدة مجالات، منها الإسعافات الأولية وفي مجالات الإصابات، وكيفية العناية بالمرضى والحالات الحرجة.
وأضاف الدكتور التميمي، أن لدى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، عدة برامج تم تقديمها من منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الغذاء العالمي، وكذلك الجامعة الأمريكية في لبنان، تحمل الكثير من الفرص والمنح الدراسية المجانية، التي سيتم تنفيذها في القريب العاجل لخريجي كلية الطب الراغبين في العمل، خاصة في مناطق الصراع وطب الكوارث، باعتباره تخصص جديد بلادنا في أمسّ الحاجة إليه.
شاكرًا جهود رئاسة جامعة عدن وسعيها الحثيث، لتطوير كلية الطب، وحرصها على مواكبتها لكل جديد في مجال التدريب العملي والتدريب النظري.
ووقع الاتفاقية من جانب جامعة عدن، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتور، عبدالحكيم عمر التميمي، ومدير عام شركة "همم حضرموت" لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور، إبراهيم عبدالرحمن العبادي.