آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار عدن


كهرباء عدن المنطقة الاولى توضح عن ما تداول بخصوص عطب كيبل بكريتر

الجمعة - 20 مايو 2022 - 11:32 م بتوقيت عدن

كهرباء عدن المنطقة الاولى توضح عن ما تداول بخصوص عطب كيبل بكريتر

عدن / خاص

نفت المنطقة الاولى لكهرباء عدن جملة وتفصيل ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن الاخت لونا اليافعي حول  عطب كابل شارع الملك سليمان المنارة.

وقالت تود المنطقة الاولى لكهرباء عدن ان التوضيح للرأي العام أن فرق الطوارئ و الصيانة تقوم بعملها باكمل وجه في ظل الظروف الصعبة للشبكة واستيعاب الاحمال الكبيرة غير الطبيعية هدا الصيف لتلهف المواطنين في استهلاك أكبر قدر من الطاقة الكهربائية الناتج عن العجز الكبير في التوليد حيت يقوم المواطن بالاستهلاك المفروض خلال ساعات التشغيل مما يتسبب بالضغط على شبكة التوزيع حيت تصل الاحمال على الكابلات والخطوط اكثر من ١٥٠.% وايضا لجوء المواطنين إلى الربط المزدوج من أكثر من جهة مما فاقم الضغط على شبكة التوزيع.
واوضحت : أما بالنسبة لما حدث من خلل في شارع الملك سليمان هو تعرض الكابل للتلف بسبب زيادة الاحمال عليه بشكل غير طبيعي وكون الكابل يمر تحت الاسفلت ولقلت التهوية في أماكن الاسفلت للكابلات حيت تنقص قدرة تحميله تعرض جزء من الكابل بشكل كامل.

قامت فرق الصيانة بمتابعة العطب من اللحظه الاولى وفحص الكابل و كون الكابل قديم جدا و توجد به عدة تفرعات إعاقة عملية الفحص و بعدها تم الحفر على على مواقع التفرعات وفصلها وفحص الكابل على شكل اجزاء واتضح أن العطب على الجزء الرئيسي مما تعدر تشغيل الكابل وبعدها تم الحفر على الكابل سحبه من تحت الاسفلت و استبداله بكابل جديد و ربطه بشكل مؤقت وتشغيله واعادة التغدية للمواطنين في يوم امس الخميس وسوف يتم استكمال العمل بشكل نهائي وتركيب صندوق فيورات.

اما بما يخص الزام المواطنين بدفع قيمة الحفر وإحضار الكابل فان هدا الكلام خال من الصحة وأن ما حدث أن بعض المواطنين قام بعملية الحفر مبادرة منهم حتى يصل عمال الحفر للتعجيل بالعمل و ايضا المبالغة في فترة الانقطاع الدي لم تتجاوز ٣ ايام بسبب العراقيل الدي تم ايضاحها سابقا.

ودعت في ختام توضيحها الى تحري المصداقية عند النشر وعدم نشر الاكاذيب لهذا وجب توضيحه والله المستعان.