آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار محافظات اليمن


وكيل أول محافظ لحج يدعو للاحتشاد بذكرى فك الإرتباط

الجمعة - 20 مايو 2022 - 11:56 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظ لحج يدعو للاحتشاد بذكرى فك الإرتباط

لحج / خاص

دعا اللواء الركن صالح أحمد البكري وكيل أول بمحافظة لحج الى الإحتفال بالذكرى 21 لفك الإرتباط من خلال فعاليات جماهيرية كبرى .

وقال اللواء البكري في دعوته ان إحياؤ هذه الذكرى من خلال حضور جماهيري ومن كل الفئات الإجتماعية والطيف السياسي والنخب والأحزاب ومن خلال هذه الفعالية التي ستكون بمثابة رسالة للعالم تؤكد على ضرورة فك لارتباط واستعادة الدوله الجنوبية.

نص دعوة اللواء صالح أحمد البكري وكيل أول محافظة لحج

"*أيها الجماهير أبناء شعبنا الجنوبي العظيم

ان قرار فك الارتباط الذي أعلنت عنه قيادتنا السياسية الجنوبية في ال21_ مايو 1994 م يعتبر قراراً شجاعاً ، و ملزم لكل ابناء الجنوب مواصلة النضال لتحقيق الهداف المنشودة والتي تمثل الحرية والاستقلال وستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة بحدود 1990م _ وعاصمتها عدن .
لقد أعتبر هذا القرار قرار فك لارتباط قرار تاريخي
ومنصف وعادل بفض الشراكة مع حكومة الجمهورية العربية اليمنية ,, الذي نقضت الاتفاقات والمواثيق وشنت حرباً ظالمة على شعب الجنوب أنهت شيء إسمها وحدة الأرض وحولت إلى احتلال واغتصاب ..

ياجماهير شعبنا في الجنوب ان التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا قوافل كبيرة وطويلة من الشهداء في كل الحروب المتتالية حرب 1994م الحرب العفاشية الإصلاحية اليمنية التي دمرت وأحرقت الشجر والحجر والبشر ونهبوا كل الممتلكات الجنوبية الثروة والموارد المالية وإقالة الجيش الجنوبي، قهراً وقسرا وعاثت في الأرض الفساد وعبث وصل كل بيت.
وحرمان المجتمع من كل الخدمات وغيرها والحرب الثانية للمليشيات الحوثية العفاشية في 2015م الذي حاولت إحتلال الجنوب الى ان تلك الجحافل الحاقدة قد تمرق أنفها بالتراب ولقنها الجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية درسنا وهزمهم شر هزيمة تاركين جثث قتلاهم على اسور المدن !!

*أيها الإخوة والأخوات:*

كونوا على يقظة عالية وحذر شديد لمواجهة المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا والمجلس الإنتقالي الجنوبي من قبل القوات العفاشية والإصلاحية وإخواتها!!

نعم نحن قادرين على إخماد أي قوة تحاول النيل من قضيتنا الجنوبية ، ولن نسمح ان التنازل قيد أنملة قدمنا الكثير من الشهداء وسنقدم الكثير في سبيل الدفاع عن الارض والعرض الإنسان والهواء والهوية الجنوبية..

*أيها الشباب يا أبن الجنوب :*

اليوم علينا جميعا ان نفعل العمل السياسي على واقع وطبيعة الأرض من خلال التحضيرات والاعداد الإحتفال بالذكرى 21 لفك الإرتباط من خلال فعاليات جماهيرية كبرى وعلى اللجان التحضيرية وكل الشرفاء والمخلصين وعشاق الحرية العمل بكل جد وإجتهاد لنجاح هذه الذكرى من خلال حضور جماهيري ومن كل الفئات الإجتماعية والطيف السياسي والنخب والأحزاب ومن خلال هذه الفعالية التي ستكون بمثابة رسالة للعالم تؤكد على ضرورة فك لارتباط واستعادة الدولة الجنوبية..
*النصر حليفنا…*
والموت والعار للجبناء والعملاء والمرتزقة..
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى,,
والله الموفق".

*اللواء الركن/ صالح أحمد البكري*
*وكيل أول بمحافظة لحج*