آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار محافظات اليمن


بالصور .. مسيرة جماهيرية حاشدة في لحج بمناسبة ذكرى فك الارتباط

السبت - 21 مايو 2022 - 02:30 م بتوقيت عدن

بالصور .. مسيرة جماهيرية حاشدة في لحج بمناسبة ذكرى فك الارتباط

لحج..محمد السلامي

انطلقت صباح اليوم بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى 28 لفك الارتباط عن الجمهورية اليمنية .

وشارك في المسيرة قيادة المجلس الانتقالي بلحج ومديريات الحوطة وتبن وردفان وقيادات منسقيات كليات التربية ردفان ويافع وصبر وكلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج والحرائر والاطفال والشباب ومن مختلف الأعمار وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية و الاجتماعية .

وانطلقت المسيرة من أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وسارت عبر الشارع الرئيس بالحوطة واستقرت أمام ساحة التحرير والاستقلال .

وحمل المتضاهرون اللافتات المعبرة عن الاحتفال بهذه المناسبة ورددوا الهتافات المطالبة بفك الارتباط عن مايسمى بال العربية اليمنية .

والقيت في ختام المسيرة كلمة مختصرة من قبل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة وعدد من القصائد الشعرية والبيان الختامي الصادر عن الفعالية الجماهيرية.

وأكد البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة على حق الجنوب بفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدود ماقبل 94م .
وان الاعلان عن الدستور المتمثل في الاعلان الرئاسي الصادر في ابريل 22م قد ألغى العمل بدستور الجمهورية اليمنية .

والتأكيد على تنفيذ بنود اتفاقية الرياض ومنها تعيين محافظين ومدراء الأمن بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى ولحج وأبين والضالع ونقل القوات إلى جبهات القتال .

ودعوة حكومة المناصفة إلى سرعة معالجة كافة القضايا الخدمية التي تهم حياة المواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياة والصحة والتعليم .وايقاف انهيار العملة وإعادة أسعار المواد الغذائية إلى ماقبل انهيار العملة .

وتأمين صرف المرتبات ودفع الرواتب المتأخرة للجيش الجنوبي ورفع الأجور والمرتبات بما يتلائم مع الظروف المعيشية للمواطنين .

ودعا البيان إلى التغيير الشامل في لمجلس القضاء الأعلى واختيار أعضائه وفق المعايير والكفاءة والنزاهة .

والوقوف بحزم أمام ظاهرة انتشار وتفشي المخدرات بمختلف أنواعها ومكافحتها وإيقاف تمددها على مستوى المحافظة والجنوب عامة .