آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار وتقارير


سقطرى تحيي إعلان فك الارتباط بحشود شعبية وحفل كرنفالي

السبت - 21 مايو 2022 - 02:48 م بتوقيت عدن

سقطرى تحيي إعلان فك الارتباط بحشود شعبية وحفل كرنفالي

سقطرى /عدن تايم/ خاص

أحييت محافظة سقطرى اليوم بالذكرى ل28 لأعلان فك الأرتباط وإنهاء الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية نظمته   القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة سقطرى . 


وشهد الحفل الذي احتضنه ملعب الفقيد سعد علي سالمين وسط العاصمة حديبوه حضور قيادات المجلس والقيادة الامنية والعسكرية والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وحشود شعبية من مختلف مدن ومناطق وقرى الجزيرة للمشاركة في هذه الاحتفالية والكرنفال الوطني الجنوبي. 

وفي الحفل قال رئيس القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي  الجنوبي المهندس رافت الثقلي أن تحل علينا الذكرى 28 لأعلان فك الأرتباط وإنهاء الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية في ظل ما يشهده الجنوب من أنجازات سياسية وعسكرية فرض خلالها قضيته في كل المحافل المحلية والاقليمية والدولية . 

وجدد المهندس الثقلي تمسك أبناء سقطرى بالمجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد اللواء عيدروس الزبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن الجنوبية نائب رئيس المجلس الرئاسي وتأييده للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعمهم للجنوب واليمن للتصدي للمشروع الفارسي الإيراني وادواته في اليمن والمنطقة . 


وأشاد الثقلي بالدعم والتعاون الانساني الذي تقدمه دولة الامارات للمحافظة وابنائها والتي شملت القطاعات الخدمية  منها الكهرباء والمياه والتعليم والصحة وغيرها من المشاريع التي تلمسها المواطن السقطري . منوه بجهود سعادة خلفان المزروعي مندوب المؤسسات الانسانية الاماراتية وأهتمامه بتنمية سقطرى وازدهارها. 


وثمن الثقلي ما قامت به لجان الحفل الكرنفالي من تجهيزات وترتيبات لنجاح الحفل واخراجه بصورة مميزة وواضحة لموقف ابناء الجزيرة تجاه مشروع أستعادة دولتهم.  

وتخللت الأحتفالية فقرات فنية تراثية ورقصات شعبية قدمتها عدة فرق شعبية سقطري رسمت خلالها لوحات فنية جسدت نظالات الشعب السقطري وتضحياتهم الجسيمة في سبيل القضية الوطنية الجنوبية.