آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 09:35 م

قضايا


العميد حلبوب : لا صلة لإبن أخي في النزاع على الارض .. وادعوا الى إطلاق سراحه

الأحد - 12 يونيو 2022 - 02:29 م بتوقيت عدن

العميد حلبوب : لا صلة لإبن أخي في النزاع على الارض .. وادعوا الى إطلاق سراحه

عدن / خاص

تلقت عدن تايم من العميد قائد هيثم حلبوب يصدر بيان استنكار وتوضيح لما تعرض له ابن أخيه محمد زين هيثم من السجن بسبب قضية لا علاقة له بها.

نص البيان:

بسم الله العلي القدير، والصلاة والسلام على نبيه الصادق الأمين.. وبعد:

استنكر إصدار أمر بإلقاء القبض القهري على ابن أخي، الأستاذ. محمد زين هيثم حلبوب، وما يجده من ضغط في إدارة البحث الجنائي في عدن، على خلفية قضية نزاع حول أرضيتين واقعتين في محافظة لحج وملفها في نيابة لحج، وقد سبق وأغلق ملفها بحل قبلي نزولا لرغبة الطرف الثاني وهو أبو بكر عبده المقطري، الذي بسط على الأرضيتين والبناء فيها، بينما كنت في رحلة علاجية في جمهورية مصر العربية إثر إصابتي في الساحل الغربي 2018م.

الأرضيتين ملكي أنا، من عام 1991م، وموثقتان في الإسكان، وبعيدا عن قضيتي أنا قائد هيثم والمقطري حول الأرضيتين، فإن سجن ابن أخي لا يوجد له أي مسوق قانوني طالما وأهل الحق موجودين، فأنا لم تصلني أي دعوة من أي جهة أمنية إلا وكنت مسابقا لتلبيتها لما يصب في حفظ الأمن والاستقرار لبلادنا.

وهنا نوضح للجهات المعنية، بأن سجن الأستاذ محمد زين هيثم حلبوب يعد ظلما وبلا أي تهمة، وعليها أن تقوم بالإفراج عنه، فأنا لم أعطي وكالة له بأمر الأرض، فارجوا أن تكون النيابة في عدن والبحث الجنائي والأجهزة الأمنية عند حسن ظننا، وعلى قدر كامل من المسؤولية، وأن تتراجع عن هذا اللبس الحاصل، وتقوم بالإفراج الفوري عنه.

وأدعوا الجهات المعنية أن تسارع في الإفراج الفوري عن الأستاذ محمد زين هيثم حلبوب الذي يقبع في سجن البحث الجنائي ست أيام كاملة، وأن تتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه هذا الأمر، وهي المسؤول الأول والأخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نسخة إلى ..
وزير الداخلية
النائب العام
مدير أمن محافظة عدن
رئيس نيابة محافظة عدن
إدارة البحث الجنائي عدن

صادر عن : العميد قائد هيثم حلبوب
- رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة الرابعة.
- مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام/ عدن.
تاريخ 11، يونيو 2022م.