آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 09:56 م

مجتمع مدني


«إعمار اليمن» و «صلة» يستعرضان مراحل تنفيذ مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة

السبت - 18 يونيو 2022 - 03:56 م بتوقيت عدن

«إعمار اليمن» و «صلة» يستعرضان مراحل تنفيذ مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة

عدن /عدن تايم/ خاص

التقى مدير مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن بمؤسسة صلة للتنمية الدكتو عمر باجبع بمدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد مدخلي ، بالعاصمة المؤقته عدن .

وخلال اللقاء استعرض الدكتور باجبع مدير المشروع سير مراحل تنفيذ المشروع وما تم إنجازه خلال هذه الفترة الماضية، والذي يستهدف 5 محافظات يمنية بمساهمة ثلاثية من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي "أجنفد" ومؤسسة صلة للتنمية.

وفي نهاية اللقاء قُدّمَ لمدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في عدن درع الوفاء من مؤسسة صلة للتنمية للدور الكبير الذي يقوم به البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من مشاريع تنموية مستدامة في اليمن.

ويأتي مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن، بتكلفة بلغت 2,100,000$، باستخدام تقنيات الطاقة النظيفة لتوفير مياه الشرب ومياه الري الزراعي وإنارة المرافق العامة وإنارة المنازل، سعيًا إلى تحسين خدمات القطاعات الحيوية، وتحسين المعيشة للمواطنين اليمنيين، والمساهمة في تطوير البنى التحتية وتحسين الخدمات الأساسية داخل اليمن.

ويذكر أن مؤسسة صلة للتنمية، سبق أن فازت بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية في العام 2019 في مجال "المياه النظيفة والنظافة الصحية" وهو الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة 2030 ويعد المشروع بمثابة توسعة لنطاق عمل المشروع الفائز ليشمل أكبر عدد من المستفيدين وفي مجالات متعددة أكثر شمولية.

فيما قدّم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (207) مشروع ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في (7) قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية