آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:51 م

قضايا


أنقطاع الكهرباء لاكثر من 7أشهر عن أقسام مهمة في كليه الزراعه بلحج

السبت - 18 يونيو 2022 - 04:08 م بتوقيت عدن

أنقطاع الكهرباء لاكثر من 7أشهر عن أقسام مهمة في كليه الزراعه بلحج

لحج/ محمد السلامي


لاتزال عدد من الاقسام بكلية الزراعة بمحافظة لحج بدون كهرباء منذ أكثر من 7 اشهر .

وفي تصريح لصحيفة عدن تايم قال القائم بأعمال مدير الشؤون الإدارية بالكلية سعيد علي صالح الجوع: منذ أكثر من 7 اشهر ونحن نتابع مؤسسة الكهرباء لإصلاح الخط الواصل إلى قسم الانتاج الحيواني وحضائر الدواجن ولكن متابعتنا انتهت بدون جدوى .


واكد إنه يدرس حاليا طلاب قسم الانتاج الحيواني في ظل ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء المتواصل عن القسم، وسبق وأن تابعنا هذا الأمر لإعادة الكهرباء ولم يتم معالجة هذه الإشكالية، علما بان هناك خط اخر يمر من خلال الكلية وهو خاص بسكان الحارة المجاورة قامت المؤسسة باصلاحة وبقي هذا الخط بدون كهرباء .



من جانبه قال نائب عميد كلية الزراعة لشؤون الطلاب وليد محسن ناجي : نعاني من مشكلة انقطاع الكهرباء حيث أصبح الطلاب الساكنين غير قادرين على البقاء داخل الغرف الحارة و المظلمة، موصحا إن عدد من الطلبة ينامون بالممرات وبين الأشجار، الأمر الذي يضاعف من معاناة الطلاب والمعلمين، خاصة في ظل وجود عدد من الأسر المقتحمة لسكن الطلاب الذي تم ترميمه في العام 2009_2010 م ب60 مليون ليأتي هؤلاء المقتحمون خلال فترة الحرب الأخيرة ليحتلوا الغرف بالسكن الداخلي ويبقى الطلاب وعددهم مايقارب 40 طالبا وهم من مناطق بعيدة والمعلمون بدون سكن.

وطالب قيادة المحافظة وقيادة جامعة لحج بوضع حلول لمعالجة مشكلة انقطاع الكهرباء وإخراج المقتحمين من السكن الداخلي بصورة عاجلة .