آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:57 م

مجتمع مدني


25معلمة بلحج يتلقون دورة تدريبية في مجال تعديل السلوك واسلوب التخاطب

السبت - 18 يونيو 2022 - 07:14 م بتوقيت عدن

25معلمة بلحج يتلقون دورة تدريبية في مجال تعديل السلوك واسلوب التخاطب

عدن تايم/عدنان سعيد

بدأت صباح اليوم بمدرسة التربية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة دورة تدريبية ل25 معلمة يتلقون فيها على مدار ستة ايام مفاهيم وتدريبات حول كيفية تعديل السلوك واسلوب التخاطب.
وفي افتتاح الدورة التي تقام بدعم من الشركة الوطنية للاسمنت وتنفيذ مؤسسة اسهام التنموية اكد الاستاذ عبدالله محمد سعد شمل مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية الحوطه على اهمية إقامة مثل هذه الدورات لتزيد من معارف معلمات المدرسة وترفع من مداركهم لتنعكس بعد ذلك على تطور ونمو تلاميذ المدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وطالب شمل في كلمته السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة والمنظمات وفاعلي الخير الى الاهتمام بهذه المدرسة كونها مخصصة لتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم والمساعدة لها حيث اغلب معلماتها متطوعات.
شاكرا في نهاية كلمته الشركة الوطنية للاسمنت على كل ماتقدمه من مساعدات في المجال التربوي والتعليمي وكذلك لمؤسسة اسهام على تنفيذها لهذه الدورة.
هذا ويتلقى 25 من معلمات المدرسة في هذه الدورة معارف وتدريبات في كيفية تعديل السلوك والتخاطب ليصبحن مؤهلات لديهن القدرة على عمل خطة تعليمية وتشخيصية للاطفال في جانبي التخاطب وتعديل السلوك وتمكينهم من التعاطي مع الاكفال الذين لديهم مشكلات تواصلية وسلوكية بشكل ايجابي ومخطط وتحت اشراف المدربتين اريد احمد عباس معلمه ذوي الاحتياجات الخاصه فئه الاشاره وطرق معالجه النطق والتخاطب وسميحه غنم عبدوه محمد في اسلوب تعديل السلوك.

حضر افتتاح الدورة الاستاذة مها عقيل رئيس قسم التربية الشاملة بتربية الحوطه ومحمد التميمي مندوب الشركة الوطنية للاسمنت وابتسام البان المدير التنفيذي لمؤسسة اسهام التنموية