آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 12:35 ص

اخبار وتقارير


إرهاب الإخوان ينشط في شبوة وأبين

الخميس - 23 يونيو 2022 - 11:27 ص بتوقيت عدن

إرهاب الإخوان ينشط في شبوة وأبين

عدن تايم/ خاص

تعرض حاجز أمني لقوات دفاع شبوة لهجوم إرهابي، فجر الأربعاء، ما أدى إلى استشهاد 5 جنود وجرح آخرين.

 

وبحسب مصادر أمنية، فقد هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة نقطة أمنية لدفاع شبوة تقع بجانب محطة بن عامر بالقرب من العاصمة عتق، واندلعت اشتباكات بين العناصر المتطرفة وأفراد النقطة استمرت لأكثر من ساعة استشهد على إثرها خمسة جنود وأصيب آخرون، فيما تمكنت العناصر الإرهابية من مغادرة المكان دون معرفة ما إذا كان سقط قتلى أو جرحى من عناصرها.

 

الهجوم الإرهابي الذي يتزامن مع حملة إعلامية مكثفة تشنها وسائل إعلام إخوانية وحوثية على القوات الجنوبية في المحافظة يضع ألف علامة استفهام حول هذه الهجمات الإرهابية التي وصفها الكثير بالسياسية.

 

ويرى ناشطون جنوبيون، أن الحملات الإخوانية تأتي رداً على خسارة التنظيم لمحافظة شبوة بعد إقالة محافظها الإخواني محمد صالح بن عديو وفقدان أهم مصدر دخل للجماعة كانت تمثله المحافظة.

 

كما تثير العمليات التي تستهدف قوات دفاع شبوة دون غيرها الاستغراب حيث لم تتعرض النقاط التابعة للقوات الخاصة الموالية للإخوان ويمر الإرهابيون دون اعتراض منها لينفذوا عملياتهم ضد القوات الجنوبية.

 

استثناء الإرهاب للقوات الإخوانية لا يحصل فقط في شبوة بل حتى أبين المجاورة شهدت وقائع مماثلة استثنت فيها العناصر الإرهابية نقاط الإخوان واستهدفت قوات الحزام الأمني في لودر ومودية، وهو ما يثير الاستغراب.