آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 07:26 م

مجتمع مدني


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد على أهمية مشاركة المرأة في التعزيز الإقتصادي

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:30 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد على أهمية مشاركة المرأة في التعزيز الإقتصادي

عدن /خاص


شاركت الدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، وانسام حيدرة مدير عام الإدارة العامة للتنمية باللجنة الوطنيه ممثلتان عن اللجنة الوطنية للمرأة في الاجتماع الاقليمي لتعزيز قدرات اللجنة الفرعية حول المساواة بين الجنسين في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة والذي تنظمة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) بالشراكة مع جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة ٢٧_٢٨ يوليو على مدار يومان متتاليان.



ويهدف الاجتماع الذي يشارك فيه أعضاء وعضوات اللجنة الفرعية المعنية بالمساواة والذين يمثلون الآليات الوطنية للنهوض بأوضاع المرأة في الدول العربيه( الى بناء قدرات الآليات الوطنية للنهوض بأوضاع المرأة في مختلف المجالات ذات الصله وتطوير وإصلاح السياسات بهذا الشأن وتعزيز مشاركتها في الجانب الاقتصادي وسوق العمل).


وصرحت د. شفقية لإعلام اللجنة إن جدول أعمال الإجتماع يتضمن جدول استعراض أهم التجارب حول إدماج مفهوم المساواة بين الجنسين في خطط الاستجابة لأزمة كوفيد - ١٩ وآثارها ؛ وفهم واقع الرعاية على الصعيد الوطني وتحديد التغيرات، بالإضافة إلى عرض نتائج تحليل الواقع في بعض الدول العربية حول التمكين الاقتصادي للمرأة ورعاية الاطفال .


كما يقف الاجتماع أمام الادوات والأمثلة من بعض الدول العربية لمقاربة دراسة الواقع ورصد التغيرات اللازمة المتعلقة بالأطر القانونية والسياساتية والاقتصادية والبنى التحتية .