آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 10:36 م

اخبار رياضية


نادال يتأهل بشق الأنفس للدور الثاني في ويمبلدون

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 10:32 م بتوقيت عدن

نادال يتأهل بشق الأنفس للدور الثاني في ويمبلدون

عدن تايم / كووورة

تأهل الإسباني رافائيل نادال للدور الثاني في بطولة ويمبلدون بشق الأنفس، اليوم الثلاثاء.

وانتصر نادال بصعوبة على الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة (6-4) و(6-3) و(3-6) و(6-4) في غضون 3 ساعات و33 دقيقة.

ولم يقدم الإسباني المصنف الثاني في البطولة، أداء جيدا في البداية، لكنه نجح في حسم أول مجموعتين، ومن ثم ارتفع مستوى سيروندولو، الذي نجح في حسم المجموعة الثالثة لصالحه، مستغلا أخطاء نادال.

ونجح الأرجنتيني في كسر إرسال نادال في المجموعة الرابعة، فحصل على نقاط لكسر آخر، إلا أنه أهدر الفرص.

ثم نجح نادال في العودة ورد الكسر قبل أن يحسم المباراة في نهاية المطاف.

وسدد نادال 5 إرسالات ساحقة وارتكب 3 أخطاء مزدوجة، ووضع إرساله الأول بنسبة 69% وفاز بالنقاط على إرساله الأول بنسبة 70% وعلى الإرسال الثاني بنسبة 44%.

وفاز نادال بنقاط على الشبكة بنسبة 71%، وكسر إرسال خصمه 6 مرات من أصل 14 فرصة تحصل عليها بنسبة 43%، وسدد 23 كرة قاضية وارتكب 41 خطأ مباشر.

وقال نادال عقب المباراة في حوار بأرض الملعب "تهانينا لفران، بدأ بصورة جيدة وهو خصم صعب، لم أتواجد هنا منذ 3 سنوات وأنا سعيد للعودة، من المذهل دائمًا التواجد في هذا الملعب".

وأضاف "لا ألعب على تلك الأرضية لأسباب مختلفة، وفي آخر 3 سنوات لم أضع قدمي على الأرضية العشبية، وبالتالي كل يوم لي هنا يعد اختبارا".

وأكد نادال "اليوم كان اختبارًا مهمًا، ويبقى الانتصار هو الأهم لمنحي فرصة التدرب غدًا وخوض لقاء آخر".

وأتم "أتذكر الأيام الجميلة عندما كنت أخوض نهائي رولان جاروس، وفي اليوم التالي أتدرب في كوينز على الملاعب العشبية، لكن الكل يعلم حاجتي للحصول على راحة هذا العام بعد رولان جاروس وفعل شيء في قدمي، الأهم أنني أتواجد في ويمبلدون 2022".

يذكر أن نادال سيواجه في الدور الثاني الليتواني ريكارداس بيرانكيس.