آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 07:17 م

اخبار محافظات اليمن


مناقشة إشراك الصرافين في نظام المزادات للبنك المركزي اليمني

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 08:20 م بتوقيت عدن

مناقشة إشراك الصرافين في نظام المزادات للبنك المركزي اليمني

عدن / خاص

ناقش وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية، صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022م، في مقر البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي جمعية الصرافين سبل الارتقاء بالعمل المصرفي وإشراكهم في نظام المزادات عبر البنوك التجارية والإسلامية في عموم الجمهورية اليمنية.

وتم التشديد على وجوب التزام الصرافين بمعايير الإمتثال لما لذلك من أهمية في حوكمة العمل وتطبيق أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولوقف الممارسات التي تقود للمضاربة في سعر الصرف والإضرار باستقرار السوق، والتأكيد على أن هناك جهود مبذولة ستسهم في رفع مبالغ المزادات.

من جانبها أكدت د. نشوى صالح من شركة براجما، أهمية التعاون والمشاركة من قبل الصرافين بالمزادات التي ينظمها البنك المركزي، وأن المسؤولية مشتركة في الحفاظ على العملة الوطنية واستقرارها.

وأبدى ممثلو جمعية الصرافين، استعدادهم للدخول في عملية المزادات عبر البنوك التجارية والإسلامية وبذل أقصى الجهود في دعم إجراءات البنك المركزي، وبما يحقق الاستقرار ويخدم الصالح العام وخاصة فيما يتعلق بتطبيق معايير الامتثال الدولية والالتزام بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي ومعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

حضر اللقاء مدير عام إدارة شؤون الصرافة والنقد الأجنبي، ومختصين من قطاع العمليات المصرفية الخارجية.