آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 08:36 م

اخبار محافظات اليمن


مناقشة إمكانية تطوير الخدمات الصحية بمحافظة أبين

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 10:24 م بتوقيت عدن

مناقشة إمكانية تطوير الخدمات الصحية بمحافظة أبين

أبين/خاص:

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد مع مدير عام مكتب الصحة والسكان الجديد الدكتور صالح قاسم الثرم في مكتب الصحة العامة والسكان بعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار ، وكرس اللقاء لمناقشة تطوير الخدمات الصحية في كافة مديريات محافظة أبين في اطار الجهود التي تبذل للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية في مركز المحافظة والمديريات.

وخلال اللقاء هنئ الأمين العام مدير عام مكتب الصحة على نيله ثقة وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه العملية، وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة في كافة مديريات المحافظة .

وأكد على ضرورة الاهتمام والتركيز على المديريات النائية مثل جيشان والمحفد والوضيع واحور ومديرات يافع، وأشار إلى أن الخدمات الصحية في المدريات النائية بحاجة إلى مزيد من الاهتمام لاحتياج المواطن للخدمات الصحية هناك وعدم استطاعته بسب الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد من التنقل إلى مديرات ومحافظات أخرى طلباً للخدمات الصحية .

وبدوره أكد مدير عام الصحة بالمحافظة على عزمه على تطوير الخدمات الصحية في كافة مديريات المحافظة وبالذات المديريات البعيدة التي لا تتوفر فيها ابسط المقومات الصحية ويواجه فيها المواطن معاناة كبيرة للحصول على الخدمات الصحية وثمن جهود قيادة المحافظة ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة في العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مكتب الصحة في المحافظة .

حضر اللقاء دكتور عمر فضل عمير مدير إدارة الرعاية الصحية والدكتور مانع سعيد مدير إدارة المنشآت الخاصة والدكتورة مندلين حاج سالمين مديرة إدارة الصحة الانجابية وجيفارا العوش مدير شئون الموظفين بمكتب الصحة