آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 07:44 م

اخبار محافظات اليمن


الدائرة الحقوقية في الأمانة العامة للانتقالي تزور الضالع وتطلع على أحوال النازحين

الخميس - 30 يونيو 2022 - 05:50 م بتوقيت عدن

الدائرة الحقوقية في الأمانة العامة للانتقالي تزور الضالع وتطلع على أحوال النازحين

عدن تايم/خاص

وصل إلى محافظة الضالع صباح اليوم وفداً من دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامية ذكرى معتوق رئيس الدائرة.
وكرست الزيارة للاطلاع على أداء إدراة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي الضالع وتقييم عملها خلال النصف الأول من العام الجاري تتويجاً لبرنامج النزول الميداني إلى المحافظات وذلك ضمن خطة النزول المعدة سلفاً من قبل الدائرة الحقوقية.
واستقبل رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة العميد عبدالله مهدي وبحضور نائبه الاستاذ قاسم صالح الفريق الزائر ، حيث عقد لقاء بين الجانبين ثمنت فيه قيادة انتقالي الضالع الجهود المبذولة من قبل دائرة حقوق الإنسان ممثلة بالمحامية ذكرى معتوق وكل فريق العمل الذين يسعون لإبراز الاداء الحقوقي على مستوى الجنوب وتفعيل دوره الوطني والإنساني المسؤول في سبيل رصد كافة الانتهاكات الحقوقية والإنسانية التي تنتهك بحق أبناء الجنوب في عموم المحافظات.
من جانبها نقلت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة تحيات قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، مشددة على أهمية الارتقاء بالجانب الحقوقي وتهيئة كل الأجواء الكفيلة بمتابعة ورصد وتوثيق كافة الانتهاكات وبالذات ما يتعرض له المدنيين من المواطنين من انتهاكات مروعة من قبل المليشيات الحوثية في مناطق التماس.
كما أوضحت المحامية ذكرى معتوق الهدف من تنفيذ النزولات وذلك بغية المتابعة والتقييم وتنظيم الأداء والاسهام في تعزيز جودته وبما يكفل من خلق بيئة عمل تساعد على رصد كافة الانتهاكات في مختلف المجالات الإنسانية والحقوقية على مستوى محافظات الجنوب بشكل عام.
واستمع فريق الدائرة الحقوقية إلى شرح موجز عن نشاط إدارة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي الضالع حيث استعرض رئيس الإدارة المحامي علي محمود الازرقي أبرز الأنشطة التي نفذت خلال النصف الأول من العام الجاري.
وثمن المحامي الازرقي النزول التقييمي لقيادة الدائرة واستماعهم إلى هموم واشكاليات إدارته وتجاوبهم في العمل على تذليلها لتسهيل تنفيذ كافة المهام خصوصاً والضالع تشهد حرب مستمرة على حدودها وتسجل فيها عديد الانتهاكات وبصورة شبه يومية الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل الحقوقي إلى المستوى المأمول.
وقام فريق الدائرة الحقوقية بالاطلاع على سجلات الإدارة في تنفيذية الضالع وكيفية سير الاداء وعمليات الرصد والتوثيق وبالشكل المنتظم والصحيح، قبل أن يقوم الفريق برئاسة المحامية ذكرى معتوق وبحضور نائب رئيس انتقالي الضالع الاستاذ قاسم صالح وبمعية إدارة المرأة والطفل بتنفيذية المحافظة بزيارة تفقدية إلى مخيم للنازحين بمدينة الضالع.
والتقى الفريق الحقوقي بعدد من الأسر النازحة واستمع إلى جملة من الهموم المعيشية للقاطنين في المخيم ، حيث وجهت رئيس دائرة حقوق الإنسان المحامية ذكرى معتوق كلمة أهابت بجميع المنظمات العاملة وجهات الشأن في الحكومة إلى الاهتمام بأوضاع النازحين وتوفير احتياجاتهم وبما يمكنهم من تحسين سبل المعيشة.