آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 10:05 م

قضايا


طلاب اليمن في سوريا يناشدون الرئيس العليمي واعضاء المجلس الرئاسي

الجمعة - 01 يوليه 2022 - 11:30 م بتوقيت عدن

طلاب اليمن في سوريا يناشدون الرئيس العليمي واعضاء المجلس الرئاسي

دمشق / عدن تايم

بعث الطلاب الدارسون في الجمهورية العربية السورية مناشدة الى مجلس القيادة الرئاسي ممثلاً بالدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس ، داعين اياه الى الاطلاع على معاناة الطلاب والتوجيه الى وزارة التعليم العالي بسرعة صرف مستحقاتهم المالية للربع الثاني 2021 والربع الثالث 2021 اسوة بباقي طلاب اليمن في الدول الأخرى.

وفيما يلي نص المناشدة:

"نحن الطلاب الدارسين في الجمهورية العربية السورية نناشد مجلس القيادة الرئاسي ممثلاً بالاستاذ الدكتور رشاد العليمي بالتكرم والاطلاع على معاناة ابنائهم الطلاب والتوجيه الى وزارة التعليم العالي بسرعة صرف مستحقاتنا المالية للربع الثاني 2021 والربع الثالث 2021 اسوة بباقي طلاب اليمن في الدول الأخرى، وكذا العمل على ايجاد حلول دائمة لمشكلة تأخر المستحقات التي بلغت عام واكثر من التأخير.
علما اننا نستلم مستحقاتنا من السفارة اليمنية في بيروت منذ اكثر من خمس سنوات دون اي عراقيل كون مسار تحويل الاموال يتم بنفس مسار التحويل للطلاب الدارسين في لبنان مما يجعل حجة العقوبات واهية وغير منطقية.
نحن اليوم نعيش حياة صعبة في وضع نعجز فيه عن تأمين ابسط احتياجتنا مما يؤثر وبشكل مقلق على تحصيلنا العلمي والاستقرار النفسي والدراسي.
علما أن عددنا 13 طالب فقط ومن غير المنطقي ان تعجز وزارة بحجم وزارة التعليم العالي على تأمين مستحقاتنا وايجاد حلول سريعة لها منذ يومها الأول لا ان تمتد معناناتنا شهرين وبضعة ايام دون اي تجاوب او تعاون من اصحاب القرار.