آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 10:21 م

مجتمع مدني


اتحاد نسا اليمن بلحج ينظم جلسات حوارية عن المخدرات وأثرها على المجتمع

السبت - 02 يوليه 2022 - 10:15 م بتوقيت عدن

اتحاد نسا اليمن بلحج ينظم جلسات حوارية عن المخدرات وأثرها على المجتمع

لحج_ مختار شعتل

نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج صباح اليوم بمقره بمدينة الحوطة جلسات حوارية مجتمعية بعنوان المخدرات مدى تأثيرها على المجتمع.. بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتهدف الجلسة التي تنفذ ضمن مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعددة القطاعات تسليط الضوء على ظاهرة انتشار المخدرات والإجراءات لمكافحتها بين أوساط الاسرة والمجتمع وخصوصا الشباب.


زاشارة نائب رئيس اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج انتصار كرد، إلى أهمية تسليط الضوء على هذه الظاهرة الخطيرة على مجتمعنا وان نعمل جميعا صفا وفريقا واحدة لمكافحة آفة المخدرات بأنواعها.
مشيرة الى ان الاتحاد يسعى اشراك مختلف شرائح المجتمع من قيادات السلطة المحلية والمجالس الانتقالية ومنظمات المجتمع المدني والتربية والصحة والاوقاف وحقوقيين واعلاميين لتوصيل الرسائل التوعوية للمجتمع.

وخلال الجلسة الحوارية تطرق المشاركين للعديد من أنواع المخدرات وأسباب انتشارها والطرق التي من شأنها تكافحه الافة الخطيرة على المجتمع والشباب بصورة خاصة.

وفي ختام الجلسة خرج الحاضرين بعدد من التوصيات والمخرجات:
تفعيل دور مكاتب السلطة المحلية على مستوى العاصمة ومديريات المحافظة العمل على تنفيذ التوعية العامة داخل المجتمع بهدف الدفع بالأسرة نحو مراقبة اولادهم من الانجرار نحو الإدمان على المخدرات.

عمل محاضرات توعوية حول ظاهرة انتشار المخدرات عبر الخطب والمنابر وتحفيظ القران في المساجد، توعية الاخصائيين المجتمعيين والتلاميذ في المدارس من خلال عمل اسكتش مسرحي في الطابور الصباحي في المديرية الى جانب رصد حالات تعاني من تعاطي المخدرات.

اقامت جلسة توعوية لمشرفين الصحيين والاخصائيين المجتمعيين من خلال عقد ورشة ليوم واحد تعرف بخطورة مخاطر المخدرات وأثرها على حياتهم، بالإضافة الى عقد جلسة تثقيفية للرؤساء مجالس الإباء بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية.

الى جانب عمل جلسة حوارية مع الأطباء وكذا عقد لقاء مع خطباء المساجد وتعزيزهم بالمعلمات والمسميات والمواد الخاصة بالمخدرات وتأثيرها على المجتمع، انتاج تنويهات صوتية تحذر من تعاطي المخدرات وأثرها على جسم الشخص المتعاطي والمجتمع عبر شبكات التواصل المجتمعي، عمل جلسات توعوية من قبل المتطوعين المجتمعيين للرفع بمستوى الوعي وكذا تقوية في المخيمات.

وسيشرف اتحاد نساء اليمن على هذه المخرجات من خلال مدى تنفيذها على ارض الواقع خلال الأيام القادمة من قبل الجهات والمرافق المشاركة في هذه الجلسات الحوارية لتوصيل الرسالة الى أكبر الشرائح المجتمع المستهدفة.