آخر تحديث للموقع : السبت - 20 أغسطس 2022 - 02:27 ص

اخبار عدن


لقاء في عدن يجمع جنوبيات من أجل السلام مع مسؤولين بالمعهد الاوروبي

الأحد - 03 يوليه 2022 - 03:25 م بتوقيت عدن

لقاء في عدن يجمع جنوبيات من أجل السلام مع مسؤولين بالمعهد الاوروبي

عدن تايم/ خاص


التقى وفد من المعهد الأوربي للسلام السيد جيمي بليديل بوفيري السيد ثانوس بيتوريس صباح اليوم في عدن ممثلات عن مجموعة " جنوبيات من أجل السلام".

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالمرأة والسلام وعلاقة المجموعة بالمعهد والدور الذي تقوم به مجموعة جنوبيات من أجل السلام إلى جانب كل المكونات التي تسعى لترسيخ مبدأ السلام والدعوة لإيقاف الحرب التي دخلت عامها الثامن في اليمن التي دخلت عامها الثامن .

وكانت رئيسة المجموعة رضية شمشير قد رحبت بالوفد شاكرة لهم حرصهم على أن تكون أول لقاءاتهم الاجتماع بالمجموعة.

من جانبهما أثنى ممثلا المعهد على أنشطة مجموعة جنوبيات من أجل السلام والتي كانت معظمها بجهود ذاتية واعتبرا اللقاء بالمجموعة لقاءا مثمرا ذا فائدة للوفد لإجراء اللقاءات القادمة .
وأوضح المسؤولان الاوروبيان بأن جزء من الاستراتيجية للمعهد هو العمل المشترك مع كل المكونات المهتمة بشؤون السلام.

ودار في اللقاء طرح عددا من النقاط والملاحظات من قبل عضوات المجموعة وتم التطرق إلى ماتشهده الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والخدماتية من تدهور متسارع ومخيف. وأكد اللقاء على ضرورة وضع المعالجات العاجلة وإنقاذ مايمكن انقاذه بما يضمن الحد الأدنى من الاستقرار للمواطن.
كما أكد اللقاء على أهمية أن تحتل المرأة مكانها الصحيح في كل الجهود والخطوات الساعية للسلام و التأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة لارساء دعائم السلام.