آخر تحديث للموقع : السبت - 20 أغسطس 2022 - 01:57 ص

قضايا


الجمعية السكنية لعمال مؤسسة مواد البناء عدن تتهم متنفذ بتحطيم أعمدة التركين

الأربعاء - 03 أغسطس 2022 - 05:08 م بتوقيت عدن

الجمعية السكنية لعمال مؤسسة مواد البناء عدن تتهم متنفذ بتحطيم أعمدة التركين

عدن / خاص

قال مصدر في الجمعية السكنية لعمال مؤسسة مواد البناء عدن أنه تم الاعتداء على المخطط السكني الرسمي التابع لعمال المؤسسة والذي تم صرفه قبل 23 سنة وتحطيم أعمدة التركين الذي تم تخطيطه عبر مهندس مختص .

وأتهمت الجمعية المتنفذ سليمان فتيني الدخن قيامه بانزال قوة عسكرية قامت بتحطيم الأعمدة والعلامات بحجة أن الأرض تابعة له مع أن الجمعية لديها تعليمات من محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس موجهة إلى رئيس لجنة حماية الأراضي العميد كمال الحالمي الذي قام بتنفيذ تلك التعليمات وارسال قوة نظامية لتأمين المخطط والسماح لأعضاء الجمعية باستلامه الاسبوع الماضي

واضافت الجمعية : فوجئنا بقدوم المدعو سليمان فتيني الدخن من محافظة الحديدة لإيقاف المخطط السكني مدعوما بقوات عسكرية من شرطة العماد بقيادة مدير الشرطة شخصيا بعد أن قدم استخدم نفوذه لاستخراج قرار قضائي بالايقاف .

وذكرت الجمعية ان أمر قضائي محكمة مستعجلة تم استنئافه من قبل محامية الجمعية في أثناء نطق القاضي المستعجل بمحكمة الشيخ عثمان.

وقالت : من المؤسف ان شرطة العماد تحولت إلى خصم للجمعيات السكنية لهذا نوجه نداء إلى محافظ العاصمة عدن ومدير الأمن بوضع حد لتجاوزات مدير شرطة العماد وافراده.

وناشد أعضاء الجمعية المجلس الرئاسي ومحافظ عدن بانصافهم من الظلم الواقع عليهم حيث لم يستطيعوا الحصول على حقهم في الحصول على الأرض منذ 23 عاما حتى اللحظة .
وأكدوا انهم سوف يستمرون في مواجهة الظلم والإجحاف عبر القضاء وبكل الوسائل المشروعة عبر اللجنة القانونية للجمعية.