آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 08:04 م

اخبار عدن

إجتماع برئاسة الوزير الشماسي..
توجه حكومي لإعادة النظر بالالية المتبعة في إستيراد المشتقات النفطية

الخميس - 04 أغسطس 2022 - 05:03 م بتوقيت عدن

توجه حكومي لإعادة النظر بالالية المتبعة في إستيراد المشتقات النفطية

عدن تايم/ خاص

عقد اليوم الخميس بديوان عام وزارة النفط والمعادن بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع للجنة المشتقات النفطية برئاسة معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ضم كلا من المدير العام التنفذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق الوليدي وكذا مدير بنك كاك بنك حاشد الهمداني وعبر الاتصال المرئي عبدالله مثنى مدير المكتب الفني للجنة الاقتصادية.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتوفير المشتقات النفطية في السوق المحلية والتحديات التي تواجه الموردين وكذا دور كلا من شركة النفط اليمنية وشركة مصافي عدن في عملية استقرار التموين لكافة المحافظات المحررة.

وتحدث الوزير عن إعادة النظر في الالية المتبعة في عملية الاستيراد والقصور التي يشوبها وأبرز المشكلات التي حدثت في الماضي وكيفية التغلب عليها في القريب العاجل مبدئيا استعداد الوزارة لتحمل الدور الرقابي والمحاسبي من أجل وصول كافة الخدمات التي تقدمها شركتي المصافي والنفط اليمنية للمواطنين.

وأكد الشماسي إلى أن القيادة السياسية تتابع عن كثب التحديات التي تواجه القطاع النفطي مشيرا إلى أن المشكلات اذا لم تقدم لها الحلول الواقعية اليوم فإنها ستكون مستمرة مع كافة الجهات ذات العلاقة الأمر الذي ينعكس سلبا على حياة المواطنين مقدما رؤية متجددة لعودة الدور الريادي لميناء عدن وشركة مصافي عدن من خلال إقبال الموردين لزيادة كمية استيراد المشتقات النفطية للمناطق المحررة.

وفيما ما يتصل بالعلاقة بين استقرار العملة المحلية وأسعار الصرف وكذا اسعار السوق العالمية للنفط أكد الدكتور الشماسي إلى ضرورة تكاتف التجار مع البنوك المحلية وسرعة انجاز المعاملات البنكية والمصارفة بما يسهم في توفير العملة الصعبة وزيادة كمية التوريد النفطي في السوق المحلية.

وقدمت في الاجتماع مقترحات لتوازن التوريد بين ميناء عدن والحديدة وتقنين دخول الكميات اليهما وإدراج التقارير المتعلقة بذلك للأمم المتحدة وتحديد فترة مزمنة لا تتجاوز العشرة أيام لاستعياب كافة الحلول التي وضعت في الاجتماع وتجربة الالية المتجددة بعد أن يعقد اجتماع آخر يضم كلا من ممثل عن شركة مصافي عدن وشركة النفط اليمنية وموردي المشتقات النفطية لتوحيد كل الجهود بما يخدم كافة المواطنين في جميع المحافظات.

الاعلام النفطي