آخر تحديث للموقع : الأحد - 14 أغسطس 2022 - 06:54 م

اخبار محافظات اليمن


19 حادثا مروريا يسفر عن وفاة وإصابة 30 شخصا خلال يوليو الماضي بلحج

الخميس - 04 أغسطس 2022 - 06:29 م بتوقيت عدن

 19 حادثا مروريا يسفر عن وفاة وإصابة 30 شخصا  خلال يوليو الماضي بلحج

لحج ..محمد السلامي

قال مدير شرطة مرور محافظة لحج العقيد قحطان احمد علي : وقعت خلال الشهر الماضي يوليو 2021م 19 حادثا مروريا أسفر عنه وفاة 11شخصا وإصابة 19 آخرين.

واكد إنه بين الوفيات 7 ذكور و4 نساء، إذ كانت اعداد حالات الاصابات 8 إصابات بليغة و11بسيطة منها 6ذكور و5 اناث، كما بلغت الخسائر المادية الناجمة عن تلك الحوادث نحو 11،600،000ريال.



وأشار إلى أن الحوادث تنوعت بين 5حوادث تصادم و 7حوادث دهس مشاه و3 حوادث انقلاب سيارات و3 صدام دراجات نارية وحادث سقوط .



وأوضح أن أسباب تلك الحوادث، السرعة الجنونية والتجاوز الخاطئ والاهمال من قبل السائقين وعدم صيانة المركبات وانتشار الحفريات بالطرق الرئيسية والفرعية وغياب الوعي المروري.

وقال :نحن في إدارة شرطة مرور المحافظة نبذل جهود لايستهان بها من خلال الحملات الأسبوعية بهدف نشر الوعي المروري والحد من الحوادث بالطرق وتصفية الخطوط الرئيسية في مناطق الازدحام ووجود الأسواق العامة وإزالة البسطات العشوائية المتواجدة على جانبي الطريق وتنظيم حركة المرور وقت الذروة والازدحام بالسيارات .

واضاف: نسعى جاهدين مع باقي الأجهزة الأمنية إلى ضبط المخالفين ومتابع السيارات الغير مجمركة والغير مرقمة والاطفال الذين يقودون السيارات وهم تحت السن القانوني ومن لا يمتلكون رخصة السواقة أو ليست بحوزتهم وثائق الملكية للسيارة أو رخصة القيادة، وكذا محاربة الظواهر المخلة لأنظمة وقواعد وقانون المرور.