آخر تحديث :الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 07:45 م

عرب وعالم


محاكمة شخص ابتز باحثات عن عمل بالسعودية

الجمعة - 05 أغسطس 2022 - 03:54 م بتوقيت عدن

محاكمة شخص ابتز باحثات عن عمل بالسعودية

عدن تايم / وكالات

أحالت النيابة العامة السعودية متهما إلى المحاكمة، بتهمة ابتزاز عدد من النساء الباحثات عن عمل، بعدما استولى على صورهن ووثائق شخصية.

وأكد مصدر مسؤول في النيابة العامة بالسعودية أن تحقيقات نيابة الآداب أثبتت قيام مواطن بالاحتيال على عدد من النساء الباحثات عن عمل، وذلك بالتواصل معهن واستدراجهن عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بإيهامهن أنه سيقوم بتوظيفهن.


إحصائية مرعبة.. 2400 حالة ابتزاز إلكتروني في العراق خلال 3 أشهر
وأضاف المصدر، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المتهم طلب من الضحايا بيانات خاصة وصوراً شخصية، إضافة لصور من الوثائق الرسمية والهوية الوطنية، ومن ثم تخزينها على هاتفه النقال والقيام بابتزازهن لمقاصد سيئة، وجرى إيقافه وإقامة الدعوى العامة بحقه، للمطالبة بالعقوبات المشددة في هذا الشأن.

وأهابت النيابة بالجميع إلى ضرورة حماية البيانات الشخصية، وعدم إفشائها، أو الإدلاء بها، إلا للجهات الرسمية أو عن طريق القنوات المعتمدة في هذا الجانب.


وشددت على أنها ماضية في مكافحة الاحتيال بكافة صوره وأشكاله، وأن من تسول له نفسه باستغلال الأشخاص والاستيلاء على بياناتهم الشخصية، بقصد الإضرار بهم، أو ابتزازهم؛ فسيتم إحالته للمحكمة المختصة لتطبيق العقوبات المشددة بحقه.