آخر تحديث للموقع : الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 10:22 ص

اخبار عدن


السلطة المحلية بعدن تشيد بجهود المنظمات في بناء قدرات رجال الأمن

الخميس - 11 أغسطس 2022 - 11:35 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بعدن تشيد بجهود المنظمات في بناء قدرات رجال الأمن

عدن - بديع سلطان


أشاد مسئول محلي في السلطة المحلية بالعاصمة عدن، بالجهود التي تبذلها المنظمات والمؤسسات المحلية في تنمية قدرات رجال الأمن.

وقال وكيل محافظة عدن، عبدالرؤوف السقاف، خلال اختتامه الورشة التدريبية لتأهيل مأموري الضبط القضائي في مجال العنف القائم على النوع الإجتماعي، إن السلطة المحلية تدعم وتساند المنظمات في تأهيل الأجهزة الأمنية.

السقاف أكد أن السلطة المحلية، وانطلاقًا من رئاستها للجنة الأمنية في المحافظة، فإنها تقف إلى جانب كل الجهود لرفع مستوى الخبرة الأمنية في التعامل مع القضايا الحساسة في مجتمعنا، كقضية العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وكانت مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع، قد اختتمت، اليوم الأربعاء، الورشة التدريبية في مجال: "العنف القائم على النوع الاجتماعي"، استهدفت فيها مأموري الضبط القضائي بأقسام الشرطة في محافظة عدن، وذلك بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية، مكتب اليمن.

مساعد مدير عام إدارة الأمن بمحافظة عدن، العقيد حسين السقاف، عبّر عن شكره للقائمين على تنظيم الورشة في تأهيل الكوادر الأمني في عدن، والإسهام بانخراط العديد من الشباب في العمل الأمني داخل عدن، مؤكدًا استشعاره مدى الفائدة التي تلقاها المشاركون فيما يتعلق بآليات التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وكان القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير مكتب مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية في اليمن، محمود قياح، قد أشاد بتفاعل المشاركين وحماسهم غير العادي تجاه القضايا المثارة خلال الورشة، وهو ما يدفع المؤسسة لتكرار عقد مثل هذه الفعاليات مستقبلا.

وقال قياح: أتمنى على المشاركين أن يقوموا بنشر ما تلقوه من معارف ومهارات خارج حدود قاعة الورشة، وأن ينقلوا ما تعلموه إلى زملائهم في العمل، وعكسه على الواقع عبر تطبيقه خلال عملهم الأمني في تقييد الحالات التي تنطبق معاييرها مع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جانبها، أبدت رئيسة مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع، أقدار مختار، سعادتها بالتزام المشاركين، والمخرجات التي تمخضت عنها الورشة عبر الطرح الثري خلال النقاشات المثمرة.

يذكر أن مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع تعمل على بناء قدرات القطاع العام، بهدف تعزيز الأمن والسلام، وتفعيل دور السلطة المحلية واللجان المجتمعية وأجهزة الأمن وإشراك النساء، عبر بناء القدرات والمناصرة والتوعية والتدريب.